الاخباربلايستيشن 5

سوني: ذراع Dualshock 4 ستعمل على جهاز بلايستيشن 5, لكن في حالة واحدة فقط..!

ما يقارب 3 اسابيع فقط تفصلنا عن موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5, الجيل الجديد من عائلة بلايستيشن والاضخم حتى الان, في احدى عروض الانبوكسنج لذراع Dualsense اكد مختبرها ان Dualshock 4 لن تكون متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5, ولكن سوني اكدت عكس هذا الامر تماما..!

كما تعلمون متابعينا ذراع Dualsense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 ستتمتع بقدرات مميزة مختلفة عن الذراع الحالية, وكانت سوني قد اكدت سابقا ان العاب جهازها القادم لن تكون متوافقة مع ذراع Dualshock 4 ولكن اليكم المفاجأة الكبرى بحسب ما صرحت به الشركة منقولا عن موقع PSU كالاتي:

ذراع Dualshock 4 ستعمل على جهاز PS5 في حال كانت الالعاب التي ستعمل عليه تابعة لجهاز بلايستيشن 4 فقط.

اذا الذراع ستعمل على العاب جهاز بلايستيشن 4 عندما يتم تشغيلها على جهاز البلايستيشن 5 وهذا امر جميل قد يدفع اللاعبين الى الاحتفاظ بذراع Dualshock 4 حتى نهاية الجيل القادم على الاقل, للامانة هذه الذراع تحمل معزة في قلوب العديد من اللاعبين رغم ان ذراع Dualsense اجمل واحدث منها بكثير وتبدو عصرية امامها.

ايضا وحتى لا يحدث لبس لدى البعض فجميع العاب بلايستيشن 4 التي ستعمل على جهاز بلايستيشن 5 يمكن التحكم بها باستخدام ذراع Dualsense ولكن لن تستفيد من خصائصها الحسية الجديدة التي ستكون متوافقة فقط مع العاب بلايستيشن 5 الاصلية.

على اية حال نذكر بأن جهاز سوني القادم سيصدر عالميا وعربيا في التاسع عشر من الشهر القادم التي تنطلق اولى ايامه يوم الغد, وقبلها بأسبوع سيصدر في كل من امريكا, المكسيك, كندا واليابان, هل ستقومون بالاحتفاظ بذراع Dualshock 4 لتجربة العاب جهاز بلايستيشن 4 من خلالها على جهاز الجيل القادم, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى