الاخباربلايستيشن 5

ذراع PS5 الجديدة DualSense تعمل مع Switch و PS3 و PC ولكن لا تعمل مع PS4..

تقريباً أسبوعين يفصلوننا عن موعد إطلاق جهاز سوني الجديد PS5 ويتم تركيز الضوء كثيراً على وحدة التحكم الجديدة DualSense وجميعنا متشوقين لرؤية التقنيات الحديثة التي تهدف إلى تقديم تجربة أكثر واقعية بالعناوين القادمة. إنما بجانب ذلك، الكثيرون كانوا يتسائلون حول التوافق مع منصات سوني السابقة والمنصات الأُخرى، هذا ما سنتحدث عنه بخبر اليوم.

على اليوتيوب، شاركتنا قناة MidnightMan تجربته مع وحدة تحكم PS5 وأخبرنا بالفيديو الذي يمكنكم مشاهدته أعلاه أنّها لا تعمل مع PS4 حيثُ لا يتعرف الجهاز عليها حتى عبر البلوتوث. الأمر المفاجئ هو أنّهُ يمكنك وصلها مع PS3 عبر البلوتوث وستتمكن من اللعب دون أيّ مشاكل.

عثر صانع المحتوى أيضاً على طريقة لتشغيل وحدة التحكم على الجيل الحالي وهي من خلال اسستخدام تطبيق اللعب عن بعد (ريموت بلاي) وهذه الطريقة كانت فعالة من خلال وصل وحدة التحكم بالكبل وليس بشكل لاسلكي حيثُ لم تتعرف عليها جميع الأجهزة.

الموضوع المثير للاهتمام لم ينتهي هنا، أحد اللاعبين على تويتر تمكّن من تشغيل وحدة التحكم على N. Switch! وكما يمكنكم رؤية ذلك بالفيديو ادناه، تعمل وحدة التحكم بشكل ممتاز دون أيّ مشاكل. يجدر بالإشارة إلى أنّهُ استخدم محُوّل 8BitDo للوصول إلى هذه النتيجة.

هل سيتم إضافة الدعم لاجهزة PS4 في وقتٍ لاحق؟ لا نعلم ذلك بعد ولكن ما نعلمه أنّ أكثر من شخص قام بتجربة وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة على الجيل الحالي ولم تعمل معه. ابقوا معنا لمعرفة آخر التطورات حول الموضوع وانتظروا إنطباع عن تجربتنا لجهاز PS5 قريباً.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار