بلايستيشن 5نصائح و ارشادات

اليك خطوات نقل بياناتك والعابك من جهاز بلايستيشن 4 الى بلايستيشن 5..

ايام قليلة تفصلنا عن وصل جهاز بلايستيشن 5 ولكن كون فريق VGA4A قد حصل على نسخة الاعلامين النهائية فسوف نساعدكم في التعرف بعض المعلومات الاساسية التي تسهل عليكم استخدام الجهاز والانتقال بكل سهولة من الجيل الحالي الى الجيل الجديد.

بالتأكيد عندما تحصل على جهاز بلايستيشن 5 خطوتك الاولى ستكون هي نقل كل بياناتك من البلايستيشن 4 الخاص بك اليه لذلك هنا في هذا التقرير سنضع لك جميع الخطوات التي ستساعدك على نقل بياناتك جميعها بكل سهولة وسلاسك دون ان تفقدها.

نقل البيانات المباشر Data Transfer

بلايستيشن 5

  1. تأكد من تحديث الجهازين الى اخر اصدار
  2. قم بربط جهازي بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 بنفس شبكة الانترنت
  3. قم بتسجيل الدخول الى الجهازين باستخدام نفس الحساب
  4. ستظهر لك رسالة نقل البيانات على الجهازين اضغط موافق وانتظر انتهاء عملية النقل
  5. لتسريع النقل يمكنك ربط الجهازين ببعضهما البعض من خلال كيبل اثيرنت بشكل مباشر
  6. يمكنك استخدام جهاز بلايستيشن 5 للعب وتصفح الجهاز بينما يتم نقل البيانات في الخلفية

هذه هي الطريقة الاسرع والتي ستضمن لك نقل جميع بيانات من الجهاز القديم الى الجهاز الجديد ولكن ايضا يمكنك استخدام عدد من الوسائل الاخرى لنقل الالعاب مثل استخدام قرص خارجي.

استخدام قرص خارجي

نقل الالعاب

بكل سهولة كل ما عليك فعلة هو توصيل القراص الخارجي بجهاز بلايستيشن 4 عبر مدخل USB وقم بتحديد الالعاب التي تريد نقلها ونسخها على القرص الخارجي وبعد انتهاء العملية قم بربط القرص الخارجي بجهاز بلايستيشن 5 ويمكنك من خلاله لعب الالعاب مباشرة او نقلها الى القرص الداخلي للجهاز.

ننصح بنسخ الالعاب من القرص الخارجي الى قرص SSD الداخلي لجهاز بلايستيشن 5 من اجل الحصول على تجربة لعب افضل بحيث تستفيد الالعاب من سرعة نقل البيانات وبالتالي تقليل شاشات التحميل وتحسين الاداء بشكل عام.

نقل بيانات الحفظ

ربما تريد فقط نقل بيانات الحفظ الخاصة بالعابك التي كنت تلعبها على جهاز بلايستيشن 4 من خلال اقراص بلو-راي الى جهاز بلايستيشن 5 وهنا سيكون امامك طريقتين لنقلها كالتالي:

1- النقل السحابي 

بلايستيشن 5

هذه الطريقة تتطلب منك ان تمتلك اشتراك مفعل لخدمة البلس على نفس الحساب الخاص بك ويمكن من خلال تسجيل الدخول على جهاز بلايستيشن 4 ان تقوم برفع بيانات الحفظ الى السحابة وبعد انتهاء العملية قم بتسجيل الدخول الى نفس الحساب على جهاز بلايستيش 5 المتصل بالانترنت ومن خلال قائمة الضبط قم بتنزيل بيانات الحفظ التي قمت برفعها الى السحابة ومن ثم وضع قرص لعبة بلايستيشن 4 التي ترغب في تكملتها في محرك اقراص البلايستيشن 5 واكمال اللعب بكل سهولة.

2- نقل باستخدام USB

في حال لم تكن تمتلك اشتراك بلس مفعل على جهاز بلايستيشن 5/4 فيمكنك نقل بيانات الحفظ باستخدام قرص تخزين USB عادي بحيث تقوم بتوصيله في جهاز بلايستيشن 4 عبر مدخل USB ومن خلال قائمة الضبط على الجهاز قم بنسخ ملفات الحفظ على قرص USB وبعد انتهاء العملية قم بشبك قرص USB في جهاز بلايستيشن 5 وابدأ بنقل البيانات واكمال اللعب.

3- النقل من خلال متجر بلايستيشن

بلايستيشن 5

هذه الطريقة قد تكون الابطأ ولكن في حال لم تمتلك الادوات التي يمكن استخدامها في احد الطرق بالاعلى فبكل سهولة قم بتسجيل الدخول الى حسابك الرسمي على جهاز بلايستيشن 5 وبعد ذلك ومن خلال مكتبة الالعاب ستجد جميع العابك التي تمتلكها على الحساب وبدء تحميلها من خلال المتجر عبر الانترنت.

هذه هي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها نقل العابك وبياناتك من جهاز بلايستيشن 4 الى الجهاز الجديد بلايستيش 5 وسنكون معكم بالمزيد من التغطيات خلال الفترة القادمة لنعرفكم اكثر على اجهزة الجيل الجديد.

ملاحظة: يمكنك وضع سؤالك في قسم التعليقات بالاسفل فيما يتعلق باجهزة الجيل الجديد وسنحاول الاجابة عليها باذن الله من خلال تجربتنا الخاصة لهذه الاجهزة..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار