محرك Unreal Engine 4 اصبح جاهز لدعم اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس!

مُحرّك Unreal Engine 4 هو من أشهر وأقوى المُحركات التي يتم استخدامها في تطوير الألعاب. مؤخراً قامت شركة Epic Games المُطورة له بإطلاق تحديث رقم 4.25 الذي أضاف دعم لمنصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس. هذا الأمر سيساعد المطورين (خاصةً المستقلين) على العمل على ألعاب للجيل القادم الذي من المُخطط إطلاقه في الربع الأخير من العام.

يجدر بالإشارة إلى أنّ هذا الدعم هو “أولّي” للبلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس على أنّ يحصل المُحرّك على المزيد من التحديثات خلال العام والتي ستقوم بإصلاح الأخطاء وتحسين الأداء ودعم المطورين لإطلاق الألعاب على الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية (الكونسولز). بجانب ذلك، شاركتنا شركة إيبيك أنّ نظام نياغرات للتأثيرات المرئية الذي تم استخدامه في لعبة فورتنايت الشهيرة أصبح جاهز للاستخدام بالإضافة لدعم لنظارات الواقع الافتراضي HoloLens 2 من مايكروسوفت.

مؤخرا تم استعراض بعض التصاميم التي تم بنائها من خلال المحرك بأخر تحديثاته حيث تم تطبيق الكثير من الخصائص التي ستتواجد في اجهزة الجيل الجديد مثل تقنية تتبع الضوء التي اصبحت الاكثر شعبية في تصاميم العاب الجيل الجديد ويمكنكم القاء نظرة على هذه الصور هنــا.

لعام 2019، كان هناك أكثر من سبعة ونصف مليون لعبة تم تطويرها باستخدام المُحرك على مختلف المنصات وفقاً لحديث تيم سوينلي، مؤسس شركة ألعاب إيبيك في GDC 2019. الكثير من الألعاب الشهيرة والرائعة تستخدم مُحرّك Unreal مثل لعبة Final Fantasy 7 Remake التي صدرت الشهر الماضي بالإضافة لعدة ألعاب رائعة مثل ABZU و Hellblade: Senua’s Sacrifice و Mortal Kombat 11.

لقد تم استخدام مُحرّك Unreal Engine 4 لأول مرة في لعبة التصويب Unreal التي صدرت في 1998 ومِنذُ ذلك الحين تم تحديث المُحرّك بشكل مستمر. هل تفضلونه على المحركات الأُخرى؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى