مقارنات سرعة التحميل في جهازي Xbox Series X و PS5 لألعاب التوافق المسبق, لمن ستكون الغلبة؟

بدأت ساعة الصفر، وأقتربت أجهزة الجيل الجديد من الوصول الى بيوتنا خلال أيام معدودة فقط، وقبلها وصلت الأجهزة الى الإعلاميين والمؤثرين حول العالم، وتمكنا نحن كذلك من تجربة الجهازين PS5 و Xbox Series X على قناة الموقع VGA4A، ولذلك تستطيع مشاهدة أنطباعاتنا حول الجهازين من هنـا.

وبدأت الأخبار والمقارنات على صفحات اليوتيوب وحسابات التويتر على وشبكات التواصل الإجتماعي عموماً بالتهافت والإنتشار بشكل سريع للغاية، لدينا مقارنات من عدة مصادر رسمية حول سرعة التحميل لكلا الجهازين PS5 و Xbox Series X، وهي فرصة من أجل الإطلاع على تقنيات وسرعات الأقراص  SSD الجديدة المتواجدة في قلب الجهازين، والتي كانت الشركتين تتفاخران بها  وتعتبرهما نقلة ثورية ونوعية في سرعات تحميل البيانات.

بدايةً لدينا موقع Gamespot حيث قام المحرر الصحفي Jack Dekker بعمل مقارنة يوضح فيها سرعات التحميل على بعض ألعاب التوافق المسبق من الجيل الحالي لكلا الجهازين الجديدين والنتائج كانت متباينة نوعاً ما، ولصالح جهاز Xbox Series X في الأغلب من خلال عدة ألعاب.

مقارنة سرعات التحميل (1)

  • Red Dead Redemption 2: وقت التحميل على جهاز Xbox Series X كان “1 دقيقة و 4 ثواني” بينما على جهاز PS5 كان “1 دقيقة و 5 ثواني” فرق ثانية لصالح Xbox Series X.
  • Final Fantasy XV Remake: وقت التحميل على جهاز Xbox Series X كان “48 ثانية” بينما على جهاز PS5 كانت “1دقيقة و 4 ثواني” فرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 32 ثانية
  • Destiny 2: وقت التحميل على Xbox Series X كان “42 ثانية” بينما على جهاز PS5 كانت ” 57 ثانية” فرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 15 ثانية

  • Monster Hunter: World: وقت التحميل على Xbox Series X كان “35 ثانية” بينما على جهاز PS5 كانت ” 51 ثانية” فرق لصالح Xbox Series X بـ 16 ثانية

مقارنة أخرى على موقع Trusted Reviews كذلك توضح فرق سرعات التحميل بين الجهازين وإليكم نتائجها التي بدت كالتالي:

مقارنة سرعات التحميل (2)

  • RedDead Redmption 2: كان الفرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 12 ثانية
  • Final Fantasy XV Remake:  كان الفرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 18 ثانية
  • The Witcher 3: هذه المرة الفرق لصالح جهاز PS5 بـ 18 ثانية
  • The Outer Worlds: كان الفرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 21 ثانية
  • Yakuza:  الفرق كان لصالح جهاز PS5 بـ 02 ثانية فقط.
  • Nier: Automata القرق لصالح جهاز Xbox Series X بـ 03 ثواني

هناك العديد من المقارنات الاخرى انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلا أننا ألقينا الضوء على بعضها، حيث تلاحظ حتى الآن التفوق الواضح لصالح جهاز Xbox Series X في العديد من الألعاب، وأما جهاز PS5 كانت له أفضلية في ألعاب قليلة وبفارق بسيط، على عكس منافسه الذي تمكن في بعض الألعاب من التفوق ليصل الفرق الى أكثر من دقيقة كاملة !!

ولكن هل هذا معناه أن جهاز Xbox Series X أفضل تقنياً وأسرع بشكل نهائي من جهاز PS5 ؟

الإجابة طبعاً لا، لا يمكن الحكم بشكل نهائي على ألعاب التوافق المسبق، فهناك عدة عوامل لعبت دور في سرعة التحميل، مثل المكان في “الخريطة” الذي تم التحميل إليه، وربما بعض التعديلات من شركات الطرف الثالث قد تساهم في معادلة سرعات تحميل كلا الجهازين، فلذلك مازالت المنافسة محتدمة بين الجهازين، وسرعات التحميل الحقيقية وقوة الأقراص الصلبة الجديدة SSD ستظهر المعدن الحقيقي لكلا الجهازين من خلال ألعاب الجيل الجديد، وستحسم المعركة في سرعات التحميل من خلالها، ولكن لا أخفي عليكم بأنها ستعطي دفعة معنوية لمايكروسوفت ولاعبيها ولسوق الجهاز عموماً، خاصةً في وقت الإطلاقة للأجهزة والحساس للغاية بالنسبة للمستهلك.

ولكن ماذا بالنسبة لسرعة التشغيل لكلا الجهازين، لمن ستكون الأفضلية ؟

للإجابة على هذا السؤال، يوضح لنا توم وورين محرر موقع The Verge من خلال فيديو نشره عبر حسابه الخاص على تويتر يقارن فيه سرعة تشغيل كل من الجهازين ويبدو أن جهاز PS5 تفوق بفارق ثانية واحدة فقط على جهاز Xbox S/X ، شاهد الفيديو بالأسفل.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button