لن تتمكن من استخدام قرص SSD ملحق في جهاز بلايستيشن 5 حتى الان..

قد يكون اكثر ما يزعج منتظري جهاز بلايستيشن 5 هو المساحة المحدودة للقرص الصلب SSD الذي سيتواجد في الجهاز والذي سيوفر فقط 667 جيجا متاحة للاستخدام لتثبيت الالعاب وبالطبع الكثير اصبح يفكر في شراء توسعة اضافية والتي خصصت لها سوني مكان في الجهاز ولكن انتظر فقبل ان تنفق ذلك المبلغ الكبير لشراء توسعة خارجية اليك هذا الخبر المزعج.

حسب بعض الاعلاميين الذين يمتلكون جهاز بلايستيشن 5 في الوقت الراهن ويعملون على تجربة الجهاز واختباره تبين انه لا يمكن نقل العاب البلايستيشن 5 الى التوسع الخارجية وتجربتها, بمعنى اخر ورغم وجود مدخل مخصص للتوسعة الاضافية الا انها غير مفعلة حتى الان وبالتالي ستكون مجبر فقط لاستخدام القرص الاساسي في الجهاز وان كانت المساحة غير كافية فسيتوجب عليك حذف بعض الالعاب لتوفير مساحة كافية لتثبيت العابك الجديدة.

هذا الامر المزعج موجود حتى الان في نسخة الاعلاميين من جهاز بلايستيشن 5 والذي يحمل تحديث مخصص لهم وليس التحديث النهائي الذي سيكون متاح للتحميل منذ اليوم الاول لاطلاق الجهاز في الاسواق لذلك يتوقع الكثير ان يتم فتح دعم التوسعة الاضافية في ذلك التحديث لاتاحتها للاعبين لاضافة توسعة جديدة واستخدامها بشكل مباشر لتشغيل الالعاب.

ايضا علمنا من بعض المستخدمين بان هذا الامر لا ينطبق على العاب البلايستيشن 4 التي يمكن نسخها الى قرص تخزين خارجي وتشغيلها منه دون اي مشاكل.

جهاز بلايستيشن 5 سيتوفر في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر الجاري بينما اذا كنت قد حجزت نسختك من خلال احد مراكز البيع الامريكية او اليابانية او البريطانية فستحصل عليها يوم 12 نوفمبر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار