يبدو ان سوني تستعد لعملية استحواذ كبيرة قادمة..

انهت شركة سوني اثنتين من عمليات الاستحواذ مؤخراً بينما اعلنت عن عملية استحواذ صغيرة جديدة وهي ضم شركة Repeat.gg الى قسم الرياضة الالكترونية الذي يشهد توسع كبير في الاونة الاخيرة.

سوني تعمل حاليا على توسيع الفريق القانوني الخاص بها لتوسيع عمليات الاستحواذ في المرحلة القادمة، وقد علمنا مؤخراً (عبر موقع PSU) عن انضمام جريجوري مكوردي الى فريق بلايستيشن القانوني الذي يبرز دوره في عمليات الاستحواذ في الاونة الاخيرة.

ماكوردي كان قبل اعلان انضمامه الى سوني يعمل في فريق أوبر القانوني، حيث كان مكلف بالتعامل مع إجراءات التقاضي ضد الاحتكار وإجراءات التخليص من الاندماج في الولايات المتحدة. وهذا جانب من سيرته الذاتية تجعله هدف جيد لشركة سوني.

مكوردي كتب عبر حسابه الخاص على موقع LinkedIn profile:

عالم ألعاب الفيديو رائع وسيكون مغامرة جديدة رائعة بالنسبة لي. أعرف ذلك قليلاً منذ أيام Microsoft عندما تم إطلاق Xbox للتنافس مع PlayStation … وهذه مغامرة جديدة!

تصريح مكوردي هذا يوحي بأن دوره سيركز على احد اهم مجالات التنافس بين سوني ومايكروسوفت، وهي معركة الاستحواذات التي تشنها الشركتين بشكل واسع في الفترة الاخيرة الا انه لم يفصح حتى الان عن خطة سوني التالية بعد انضمامه اليها.

من وجهة نظرنا، ضم شخص قانوني محنك مثل مكوردي يحمل اشارات بأن سوني ربما تستعد لعملية استحواذ كبيرة خلال الفترة القادمة ربما تتطلب هذه العملية دراسة قانونية عميقة وخبرات يمكن لمكوردي وفريقة التعامل معها بحذر وحنكة.

كما اسلفنا، انجزت سوني خلال هذا العام عمليتي استحواذ نتج عنها ضم كل من استديو Bungie المطور لسلسلة Destiny، واستديو Haven الذي يعمل على مشروع لعبة خدمات حية كبيرة لم يكشف عنها بعد. بينما استحوذت سوني قبل ايام قليلة على شركة Repeat.gg المتخصصة في مجال الرياضة الالكترونية.

هل تعتقد ان سوني بالفعل تستعد لعملية استحواذ كبيرة قادمة، ما هي هذه الشركة او الاستديو الذي تتوقع ان يكون الفريسة التالية لها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button