الاخبار

لعبة Marvel’s Avengers تنسف كل التوقعات, وفريق التطوير يعلق..

لعبة السوبر هيرو Marvel’s Avengers التي كان يتوقع منها اداء خياليا نسفت توقعات مطوريها في استديو Crystal Dynamics وشركة Square Enix الناشرة, حيث نتج عنها خسائر فادحة وبالجملة مقارنة بتكلفة تطويرها العالية والغير متوقعة, فما هو السبب يا ترى, المشروع ضم اكبر الاسماء في الوسط المعنى بل حتى تواجد اشهرهم, اليكم ما علقت به الشركة في الفقرات اللاحقة.

احد محللي صناعة العاب الفيديو ويدعى David Gibson كشف عن تكلفة تطوير لعبة Marvel’s Avengers والتي كانت تساوي 190 مليون دولار امريكي, بالنسبة لمبيعات اللعبة فقد توقعت شركة Square Enix الناشرة لها ان تبيع اللعبة في شهر اطلاقها على الاقل 5 ملايين نسخة عالميا, ولكن حتى الان ومنذ الاطلاق مبيعات اللعبة لم تتخطى 3 ملايين نسخة مباعة.

في حال ما اردنا الاجتهاد قليلا واحتساب عوائد الثلاثة ملايين نسخة من اللعبة فسيظهر لدينا الايراد التالي وهو مبلغ 180 مليون دولار امريكي الناتج عن ضرب عدد النسخ المباعة من اللعبة في سعرها, اذا الخسارة واضحة وهي 10 مليون دولار امريكي على الاقل بدون احتساب اجور المطورين وتكاليف النشر والتسويق وغيرها.

رغم ذلك الشركة صرحت انها حظيت بربع ثالث مميز حيث ارتفعت ايراداتها بنسبة 43% والسبب يعود الى لعبة Final Fantasy VII حيث ان اكثر الايرادات اتت من خلال الحاسب الشخصي ومنصاته المختلفة, بينما صرحت ايضا ان الربع المالي الذي صدرت من خلاله لعبة الافنجرز هو الاسوأ.

نذكر ان اللعبة قد شارك بها كبار المؤيدين وهما نولان نورث صاحب شخصية “نيثان دريك” وايضا تروي بيكر صاحب شخصية “جويل” الشهيرة, فما هو سبب خسارة اللعبة وعدم وصولها الى توقعات الشركة برأيكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى