سوني تؤكد عدم دعم بلايستيشن 5 لشاشات Monitor بوضوح 1440p رغم قدرته التقنية!

في خبر سابق علمنا بشكل غير رسمي بأن جهاز بلايستيشن 5 مع الأسف لن يدعم شاشات Monitor التي تعمل بوضوح 1440 بكسل وترد 144 هرتز وبدل من ذلك سيتم التعامل مع هذه الشاشات بنفس الطريقة التي يعمل بها جهاز بلايستيشن 4 برو وذلك برفع الوضوح Upscaling من 1080p الى 1440p والان يتم تأكيد الامر بشكل رسمي مع الأسف.

ومن خلال مقابلة مع ماساياسو إيتو المتحدث باسم شركة سوني إطلعنا عليها، فقد أعرب لاعبي البلايستيشن عن عدم رضاهم حول قرار شركة سوني بعدم دعم شاشات 1440 بكسل على أجهزة الجيل الجديد التي سوف تصدر خلال يومين من الآن، حيث ستلعب بوضوح 1440 بكسل ولكن بعملية Upscaling كما ذكرنا دون الإستفادة الحقيقية منها.

والخبر الجيد هو توضيح المتحدث بإسم شركة سوني ماساياسو إتو والذي أكد بدوره بأنه لا توجد مشكلة تقنية على الإطلاق هذا الأمر  يعني أنه من المحتمل إضافة هذا الدعم في المستقبل القريب.

و أضاف هيدياكي نيشينو نائب رئيس شركة سوني ومسؤول التخطيط والإدارة في بلايستيشن أن أولوية الشركة هي دعم أجهزة التلفزيون في الوقت الحالي.

لا يزال هناك الكثير من اللاعبين الذين يفضلون استخدام جهاز بلايستيشن 5 على شاشات Monitor تدعم دقة 1440 بكسل خاصة الذي يجدون صعوبة في شراء تلفاز حديث يدعمة دقة عالية او الذين لا يمتلكون المساحات الكافية في غرفهم من اجل استخدام شاشة تلفاز بحجم كبير ومن الغريب للغاية ان تتخذ سوني قرار بتجنب دعم هذا الوضوح طالما انه لا توجد أي مشاكل فنية او تقنية تمنع ذلك على الإطلاق !!

وإن كنت  مصيباً فهذا  القرار هو قرار تجاري بحت، من أجل دفع اللاعبين لشراء شاشات تلفاز تدعم الوضوح العالي، وقد يكون الخيار الأول للعديد من اللاعبين حول العالم هو شراء شاشة علامة شركة سوني من اجل الإستفادة كلياً من دعم وقوة جهاز بلايستيشن 5 وربما يتم اضافة دعم هذه الشاشات بوضوح 1440p حقيقي في المستقبل ضمن التحديثات القادمة للجهاز وكعادتها سوني لا تضع كل شيء من اليوم الاول وتريد تشويق اللاعبين للجديد الذي سيصل الى الجهاز من خلال التحديثات المستقبلة.

وأتمنى من متابعينا مشاركتنا تعليقاتكم وآرائكم حول الأمر

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button