الاخباربلايستيشن 5

اذا كنت تنوي استخدام بلايستيشن 5 على شاشة Monitor فهذا الخبر قد يكون محبط لك..

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 والسيريس اكس قللت الفجوة مع الحاسب الشخصي من خلال دعم تقنيات متقدمة قد تتفوق فيها على الاخير ولكن مازال هناك اشياء لم نعلم عنها حتى الان خاصة دعم وضوح 1440p مع 120 هرتز المدعوم في شاشات Monitor التي يفكر الكثير باقتنائها.

لم نحصل حتى الان على تأكيد رسمي من شركة سوني ولكن تقرير نشر عبر موقع  IGN الايطالي وحسب اداء المحرر بانه حصل على تصريح من شركة سوني بان جهاز بلايستيشن 5 للاسف لن يدعم هذه الشاشات بهذا الوضوح والتردد وبدل من ذلك وحسب توقع المحرر بان يتم دعمها بنفس الطريقة التي يعمل بها جهاز بلايستيشن 4 برو على هذه الشاشات بحيث يعمل على رفع الوضوح Upscaling من 1080p الى 1440p ولكن لن يعرض بوضوح 1440p حقيقي.

اما فيما يتعلق باجهزة السيريس اكس فحتى الان لم تتضح الصورة ابدا وربما بعد اثارة الجدل هذه تظهر لنا مايكروسوفت بتأكيد دعمها لوضوح 1440p مع 120 هرتز في اجهزتها الجديدة كما تفعل بالعادة او قد تترك الرد يأتي من الاعلامين سواء بالتأكيد او النفي.

The BenQ EW3280U 4K 60Hz IPS monitor offers everything you need for your new PS5

قد يكون هذا الخبر مخيب لامال كل من كان ينوي شراء شاشات Monitor الجديدة بتكلفة اقل من شاشات التلفاز الحديث لاستخدامها مع جهاز بلايستيشن 5 ولكن على ما يبدوا انه سيتوجب عليك الان وضع ميزانية كافية لامتلاك تلفاز جديد يدعم وضوح 4K وتقنية HDR على الاقل من اجل الاستفادة بشكل حقيقي من اجهزة الجيل الجديد.

جهاز بلايستيشن 5 سيتوفر في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر الجاري بينما سيكون جهاز الاكسبوكس سيريس اكس متاح ابتدأ من يوم 10 نوفمبر اي بعد اقل من 5 ايام من الان ولكن لا تنسوا متابعة موقع وقناة VGA4A من اجل تغطية مراجعتنا لاجهزة الجيل الجديد التي اصبحت الان بحوذتنا ونستعد لمشاركتكم كل التفاصيل حولها في القريب العاجل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار