الاخباربلايستيشن 5

جهاز بلايستيشن 5 يباع بـ 3 اضعاف سعرة بعد يوم واحد من اطلاقه..

اليوم كنا على موعد مع المرحلة الاولى لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 في بعض الاسواق الغربية رغم القصور في توفير الكميات المطلوبة لتغطية احتياجات السوق حتى ان الكثيرين مازالوا يحاولوا الحصول على الجهاز ولكن دون جدوى وفي المقابل نرى بعض المتاجر الالكترونية مملوء بالاجهزة المعروضة للبيع ولكن بسعر قد يكون كابوس للكثير.

منذ الساعات الاولى لطرح الجهاز في السوق الامريكي والكندي وبدأت اعداد كبيرة من اجهزة بلايستيشن 5 تظهر في بعض متاجر البيع المخصصة للسماسرة منها موقع eBay الشهير الذي يتيح لهم طرح ما ينون بيعه وبالسعر الذي يناسبهم دون رقيب او حسيب حيث يتوفر الجهاز باسعار قد تصل الى 3 اضعاف سعره الرسمي كما تشاهدون في الصورة الملتقطة من الموقع بالاسفل.

جهاز بلايستيشن 5 النسخة القياسية تتوفر بسعر 500 دولار ولكن في موقع eBay الجهاز متاح بسعر يتراوح ما بين 900 الى 1500 دولار.

للاسف هذا الاستغلال ظهر بشكل كبير وجشع خاصة مع قلة توفر الجهاز في الاسواق بسبب الجائحة ولكن ما لفت انتباهنا ونحن نبحث عن سر حجز الكميات الكبيرة من الجهاز التي تنتهي في لمح البصر عند طرحها للطلب المسبق ان بعض التجار والسماسرة يستخدمون Bots مبرمجة مسبقا على بعض مواقع البيع العالمية لحجز ودفع قيمة الجهاز المستهدف في لمح البصر وبالتالي لن يتسنى للبشر محاكاتها والقيام بعملية الحجز اسرع منها والان وبعد الحصول على هذه الكميات يتم اعادة بيعها في الاسواق الرقمية المفتوحة مثل eBay باسعار خيالية.

في كل الاحوال سوني وعدت بالاستمرار في طرح كميات كبيرة من الجهاز ابتدأ من يوم الاطلاق الرسمي بحيث يتسنى للجميع الحصول على الاقل على نسخة واحدة خلال الفترة القادمة وقد بدأت اليوم بالفعل بعض المتاجر العالمية بطرح كميات متفاوتة على دفعات رغم ان الكثير مازال يشتكي من عدم قدرتهم من الحصول على الجهاز حتى الان.

جهاز بلايستيشن 5 سيصل الى اسواقنا المحلية يوم الخميس القادم 19 نوفمبر ونتمنى ان لا نرى الجهاز يظهر في الاسواق باسعار مرتفعة كما يحدث الان في بعض الاسواق الغربية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار