الاخبار

هل تفعلها سوني وتستحوذ على “ملك الريماسترز” إستديوهات Bluepoint!

في وسط ماراثون عالمي تسعى كبرى الشركات العالمية على رأسهم العملاقين مايكروسوفت وسوني، من أجل السيطرة والأستحواذ على الإستديوهات الصغيرة والكبيرة، بل الأخضر واليابس لكل مطور أو موهوب يستطيع أن يقدم محتوى حصري تتميز فيه شركة عن غيرها من أجل ضمان نقطة لصالحها في حرب الجيل المقبلة، والتي بدأت طبولها تدق صباح هذا اليوم بإعلان إنطلاق جميع الأجهزة الجديدة على مستوى العالم بشكل تدريجي.

إحدى أكبر القذائف المدوية التي بدأت بها شركة مايكروسوفت هي بإعلانها إتمام أكبر عملية إستحواذ يمكن أن تحدث وهي شراء شركة ZeniMax Media المالكة لشركة Bethesda، وبغض النظر عن مدى الضرر الذي سيقع على سوني مستقبلً، فماذا من الممكن أن تفعل شركة سوني للرد على خطوة مايكروسوفت الجرئية ؟

كان هناك العديد من الأسماء المرشحة من إستديوهات موهوبة أو عناوين عريقة كان من الممكن أن تقوم سوني بالإستحواذ عليهم، مثل عنوان Silent Hill الذي شاب حولها العديد من الشائعات التي تتعلق بشراء العنوان من شركة كونامي التي تضعها على الرف دون مقدرتها على إستغلال هذا العنوان الكبير.

ولكن مؤخراً لم أتفاجىء بأن استديوهات Bluepoint Games التي يلقب بأنها “The Master of the Remaster” قد تكون هي الأقرب لكي تصبح جزء من مجموعة شركة سوني وينضم الى استيديوهات بلايستيشن ذات السمعة المرموقة، خاصةً بأنه قدم عمل على إعادة تصميم عدة عناوين تمتلكها سوني مثل، Shadow of the Colossus و Demon’s Souls وغيرها من الألعاب التي نجح الاستديو تماماً في إعادة إحيائها وتقديم تجربة متميزة للاعبين.

خرجت شائعات من مصدر يزعم بأنه على علاقة بموظفين يعملان في استديوهات Bluepoint تكاد أن تكون أقرب الى الحقيقة، مضمونها بأن كل من شركة سوني و Bluepoint Games تقومان حالياً بوضع اللمسات الأخيرة من أجل إنضمام الأخيرة الى العملاق الياباني، وسيتم الإعلان عن ذلك في القريب العاجل، وعلى الأغلب سيكون ذلك بحلول نهاية شهر  فبراير.

وكما سرب أيضاً بأن لعبة Demon’s Souls كانت بمثابة إختبار نهائي من أجل أن تقتنع سوني بأن تجعلها مطور الطرف الأول لها، وقد يكون هناك تطوير لعناوين جديدة كلياً، على خلاف إعادة تصميم العناوين القديمة، وفي حال تمت الصفقة فهي ستكون ضربة قوية لصالح العملاق الياباني، الذي طالما ما يعمل جاهداً على إستثمار عناوينه الحصرية بكل الطرق الممكنة.

يذكر بأن آخر لعبة تم إعادة تصميمها بالكامل من قبل استديو Bluepoint Games هي لعبة Demon’s Souls، وهي لعبة إطلاق حصرية على جهاز البلايستيشن 5 ومتوفرة في الوقت الحالي وقد شاهدنا مدى النقلة التي قام فريق التطوير بتطبيقها في اللعبة لنقلها من جيل الى جيل اخر لتصبح واحدة من افضل عناوين الجيل الجديد من حيث المؤثرات البصرية.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار