الاخباربلايستيشن 5

انتبه: بلايستيشن 5 يقوم بتشغيل نسخة البلايستيشن 4 من الالعاب بشكل اساسي..

مازلنا في بداية الجيل ومازالت الكثير من العناوين تصدر بشكل مشترك بين الجيلين خاصة العاب الطرف الثالث واخرها لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War التي خدعنا في الحكم عليها عند تشغيلها على جهاز بلايستيشن 5 للمراجعة والتقييم.

عندما قمنا بتشغيل اللعبة على الجهاز لم نكن نعلم ان البلايستيشن 5 يقوم بتشغيل نسخة البلايستيشن 4 بشكل تلقائي حتى وان كانت نسخة بلايستيشن 5 موجودة وهذا ما بدا لنا من ملاحظتنا للاداء ولكن قامت سوني وكذلك اكتفجين بتوضيح الامر بان الجهاز الجديد يقوم بتشغيل نسخة البلايستيشن 4 بشكل تلقائي وعلينا تعديل ذلك بشكل يدوي.

خطوات تفعيل نسخة البلايستيشن 5 من الالعاب المشتركة:

من خلال الواجهة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5 UI اتجه الى ايقونة لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War ومن ثم اضغط على زر Options وسوف تظهر لك قائمة داخلية كما في الصورة بالاسفل, توجه الى الخيار الاخير “نسخة اللعبة” او “Game Version” واضغط X لتظهر لك جميع قوائم النسخة من هناك اختر نسخة PS5 ومن ثم ابدأ اللعبة.

سوني بررت الامر بان هذه المشكلة تظهر بسبب ان كل من النسختين تستخدم نفس الكود الخاص باللعبة على متجر بلايستيشن وذلك بغرض تسهيل الانتقال بين الجيلين ولكن نتمنى ان يتم معالجة الامر في تحديثات الجهاز المستقبلية بحيث يتم وضع ايقونة على الاقل تشير الى النسخة التي يتم تشغيلها بشكل تلقائي او يتم التبديل بينهما بشكل تلقائي حسب الجهاز.

في كل الاحوال سنضطر الى اعادة تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 لبعض الوقت وهذا قد يتسبب في تأخير مراجعتنا لها والتي من المفترض ان تتوفر اليوم ولكن سنحاول جاهدين توفيرها قبل نهاية هذا اليوم بعد تجربة اللعبة بعض الشيء على جها بلايستيشن 5 بنسخة البلايستيشن 5.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار