الاخباربلايستيشن 5

شركة MSI تقدم حل لدعم شاشات 1440p على اجهزة PS5..

بعد ان اصبح جهاز PS5 متاح في بعض الاسواق العالمية والكثير بدأت يستمتع بتجربة العاب الجيل الجديد ولكن البعض شعر بخيبة امل عندما استخدام الجهاز على شاشات Monitors التي تدعم وضوح 1440p والسبب ان جهاز PS5 لا يدعم هذه الشاشات بشكل مباشر.

علمنا في وقت سابق ان جهاز PS5 لا يدعم وضوح 1440p على هذه الشاشات وبدل من ذلك يعمل على عمل ترفيع الدقة Upscaling من 1080p الى 1440p ورغم ان الجودة قد تكون مقبلولة ولكنها ليست الجودة الحقيقية التي يتطلع اليها مالكي هذه الشاشات المكتبية الرخيصة الثمن.

شركة MSI نقل عن موقع Wccftech قدمت تقنية جديدة في بعض شاشاتها الجديدة والتي تستخدم فيها ما يدعى بـ “Console Mode” والذي تم بنائه في الشاشة نفسها وهذا النمط يعمل بطريقة عكسية لما يقوم به جهاز PS5 فبدل ان يقوم بترقية وضوح 1080p الى 1440p يقوم بضغط وضوح 4K الى 1440p وبهذه الطريقة تعطي الشاشة افضل وضوح ممكن مع اجهزة الالعاب المنزلية.

ايضا بالتزامن مع الكشف عن هذه التقنية الجديدة كشفت شركة MSI عن عدد من الشاشات الخاصة بها والتي تحتوي على نمط الـ “Console Mode” والتي اتت كالتالي:

  • MPG ARTYMIS 343CQR
  • Optix MPG341CQR
  • Optix MPG341CQRV
  • Optix MAG342CQR
  • Optix AG321CQR
  • Optix MAG274QRF-QD
  • Optix MAG274QRF
  • Prestige PS321QR

غياب دعم شاشات Monitors ووضوح 1440p في جهاز PS5 امر حير الكثير من الاعلامين والتقنيين كون الجهاز يدعم حتى وضوح 8K فمن الغريب ان يستثني هذا الوضوح, ويبدوا ان سوني تريد ان تدخر دعم هذا النوع من الشاشات لتحديثاتها القادمة ولكن حتى ذلك الحين سيكون امامك خيارين اما ان تستخدم شاشة تلفاز حديثة تدعم تقنيات الجيل الجديد او تستخدم Monitors بالوضوح المرفع الى حين وصول التحديث المنشود.

جهاز PS5 متوفر الان في بعض الاسواق الغربية بينما سننتظر حتى فجر يوم الخميس القادم لوصول الجهاز الى باقي بلدان العالم من ضمنها السوق العربي ونذكر ان سوني قد اكدت بان بيع الجهاز سيكون عبر الانترنت فقط ولن يتوفر للبيع من خلال الشراء المباشر من متاجر بيع التجزئة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى