اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

الكشف عن ارقام مبيعات جهاز بلايستيشن 5 والسيريس اكس/اس في اليابان..

الاسبوع الماضي شهدنا اطلاق كل من جهاز بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس/اس في اليابان ورغم انه لم يتم الكشف عن ارقام مبيعات هذه الاجهزة هناك في الاسواق الا ان بعض شركات الطرف الثالث يمكنها تتبع هذه الارقام بشكل تقديري شبه دقيق.

حسب مجلة Famitsu اليابانية فقد تمكن جهاز بلايستيشن 5 من بيع اكثر من 118 الف وحدة بينما جائت مبيعات جهازي السيريس اكس/اس مجموعة قرابة 21 الف جهاز خلال الايام الاربعة الاول من اطلاق الجهازين في الاسواق وحسب المجلة فقد كانت ما نسبة 88% من اجهزة بلايستيشن 5 المباعة هي من النسخة القياسية (قارئ اقراص) بينما 12% من انسخة الرقمية بينما لم تكشف عن نسبة نسخ الاكسبوكس سيريس اكس و اس واكتفت بالكشف عن الرقم الاجمالي.

ايضا اكدت المجلة ان معظم متاجر بيع التجزئة قد نفذت منها الكميات التي استلمتها من جميع الاجهزة ولكن بدأ البعض ببيع اجهزتهم في مواقع السماسرة باسعار مرتفعة بعض الشيء منتهزين فرصة ندرة هذه الاجهزة في السوق المحلي.

أما بالنسبة لألعاب الإطلاق فقد جائت لعبة Spider-Man: Miles Morales في المقدمة حيث تم بيع 18640 نسخة تليها لعبة Demon’s Souls بـ 18607 نسخة. على الرغم من أن هذه الأرقام قد تبدو صغيرة إلا أنه من الجدير ذكره أن السوق الياباني لاجهزة الالعاب المنزلية ليست كبيرة بينما يسيطر جهاز نينتيندو سويتش على الحصة الاكبر من هذا السوق.

سوني لم تكشف حتى الان عن ارقام مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الرسمية ومن المتوقع ان تنتظر اطلاق الجهاز في باقي بالدان العالم غدا الخميس 19 نوفمبر لتبدا في الكشف عن هذه الارقام, اما مايكروسوفت فقد اكدت انها لن تشارك ارقام مبيعات اجهزة اكسبوكس سيريس اكس/اس وستكتفي بالحديث عن عدد اللاعبين والمشتركين في خدماتها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى