بلايستيشن 5 يتفوق على السيريس اكس في تشغيل Assassin’s Creed Valhalla..

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس اصبحا في الاسواق الان وهناك الكثير من الالعاب التي صدرت مخصصة للجهازين منها لعبة Assassin’s Creed Valhalla من شركة يوبي سوفت والتي شاركنا اليوم فريق Digital Foundry مقارنة لاداء اللعبة على الجهازين المتنافسين.

في البداية وحسب المقارنة التي تمت بين نسخة لعبة Assassin’s Creed Valhalla على الجهازين فقد تم دعم الوضوح الديناميكي على كلا الجهازين والذي يتراوح ما بين 1440p و 4K وقد تم اختيار هذا الوضوح المتغير للحفاظ على اداء اللعبة ثابت عند 60 اطار/ث.

من ناحية سرعة التحميل فقد تفوق جهاز بلايستيشن 5 في سرعة الدخول الى اللعبة من نقطة الحفظ حيث استغرق 23 ثانية تقريبا بينما احتاج جهاز السيريس اكس 26 ثانية للدخول الى اللعبة وتبعه جهاز السيريس اس عند 27 ثانية.

هذا ليس الجانب الوحيد والابرز الذي تفوق فيه جهاز بلايستيشن 5 على السيريس اكس ولكن التفوق الحقيقي كان في الاداء حيث حافظ جهاز بلايستيشن 5 على اداء ثابت ومستقر عند 60 اطار/ث طوال الوقت حتى في بعض المشاهد التي لوحظ فيها انخفاض معدل الاطارات ولكن رغم ذلك فقد حافظ جهاز سوني على الاداء ليكون اعلى ما يمكن بينما لم يفلح جهاز الاكسبوكس سيريس اكس من ذلك في الكثير من المشاهد في اللعبة وكان ظهور تكسر الصورة بارز بشكل كبير.

مصدر الصورة Eurogamer

فيما يتعلق بالوضوح ورغم ان اللعبة تدعم الوضوح الديناميكي الذي يتأرجح ما بين 1440p و 4K الا ان جهاز بلايستيشن 5 حافظ على اعلى مستوى من الوضوح في الكثير من المشاهد التي تحتاج الى اداء عالي بحيث يكون الوضوح اعلى من 1440p بينما لوحظ وصول الوضوح الى 1440p في الكثير من المشاهد على جهاز السيريس اكس.

هذه الاختلافات قد لا تكون ظاهرة للكثير من اللاعبين ولكن سقط معدل الاطارات وتكسر الصورة في نسخة الاكسبوكس سيريس اكس يشكل ازعاج حقيقي للاعبين حسب تصريحات فريق Digital Foundry مشيرا الى ان بعض هذه المشاكل يمكن اصلاحها بتحديثات اللعبة القادمة.

في النهاية اختتم الفريق تحليلهم بأن جودة اداء اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 افضل بمقدار 15% من نسخة الاكسبوكس سيريس اكس رغم ان تسويق اللعبة منذ البداية تم بالتعاون مع مايكروسوفت ومن المفترض ان تظهر نسخة السيريس اكس بشكل افضل!!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى