هل سترتقي خدمة الاشتراك PS Plus بالمنافسة خلال عام 2024 وماذا تحتاج لتصبح أفضل؟

يتميز المستوى الأعلى من خدمة اشتراك PS Plus من سوني بامتلاكه لأكثر من 700 لعبة تتضمن أفضل ألعاب جهاز PlayStation الأول.

يمكن للاعبين الذين يختارون المستوى المميز الانتقال إلى “Marvel’s Spider-Man: Miles Morales” ثم القفز لبعض القتال في “Tekken 2″، أو الخوذ في ألعاب الماضي الذهبية مثل كلاسيكيات “Resident Evil” الأصلية، أو الذهاب للاستراحة والاستجمام في المشاهد الطبيعية في لعبة “Assassin’s Creed: Valhalla” وهذه مميزات عظيمة بحد ذاتها لصاحبي اشتراك PlayStation Plus، فما الذي تريده Sony لتنافس الخدمات الأخرى المقدمة من شركاتٍ مثل Microsoft أو Nintendo أو غيرها.

مشاكل تواجهها خدمة بلاستيشن بلس:

  • أدت إضافة Sony Pictures Core كميزة لمشتركي PS Plus Premium إلى جعل الخدمة أسوأ بسبب العديد من الأخطاء والمشكلات التي ظهرت لاسيما عند تسجيل الدخول.
  • أدت الزيادة الأخيرة في أسعار خدمة PS Plus التي لم ترضي المشتركين نظراً لقلة الخدمات المقدمة بالمقارنة مع هذا الارتفاع، إلى إحباط العديد من عشاق PlayStation وجعل الخدمة أقل جاذبية بالنسبة للكثيرين.
  • كان من الممكن أن تتشارك سوني مع شركة Crunchyroll لتقديم ميزة أفضل لمشتركي PS Plus Premium، لأنَّ تطبيقها يعمل بالفعل على أجهزة الكونسول الخاصة بـ PlayStation وكان سيضيف المزيد من القيمة للاشتراك.
  • قلة الجودة في الألعاب المجانية الشهرية المقدمة في خدمة الاشتراك.

Sony Pictures Core : des films en streaming sur PS5 pour les abonnés PS Plus

لا تزال خدمة PlayStation Plus بفئاتها الثلاثة تكافح من أجل ترسيخ نفسها كبديل موثوق لخدمة Xbox Game Pass، كما أن الجهود الأخيرة لإضافة قيمة مع محتوى الفيديو لمشتركي PS Plus Premium جعلت الخدمة أسوأ بطريقة ما بالنسبة للكثيرين.
في أواخر عام 2021، أطلقت شركة سوني خدمة البث Bravia Core، وهو منتج متخصص يتم تقديمه فقط مع تلفزيونات Bravia من سوني، وعلى الرغم من وعودته بتقديم دقة فائقة في تشغيل الأفلام، إلا أن الخدمة لم تقدم مكتبة تدفق كاملة شبيهة بتطبيق Netflix أو واجهة متجر واسعة مثل Amazon Prime Video مما جعلها دون المستوى المطلوب أو المتوقع حتى.

تمت إعادة تسمية العلامة التجارية باسم Sony Pictures Core في الربع الأخير من العام الماضي، وقد تم وعد مشتركي PS Plus Premium بمكتبة من الأفلام المجانية، ولكن التطبيق شَهد الكثير من الأخطاء هنا وهناك ولم يقدم التجربة المرجوة.

تعاملت Game Pass مع ميزة الأفلام بشكلٍ أفضل من PS Plus Premium

The Xbox Game Pass logos with Xbox’s green color scheme in the background

إذا كنت عضوًا في PlayStation Plus Premium/Deluxe، فستتمكن من الوصول إلى كتالوج منسق يضم ما يصل إلى 100 فيلم، لكن أفاد العديد من المشتركين أنهم لم يجنوا سوى الإزعاج وإضاعة الوقت من خلال هذه الميزة، حيث ظهرت مجموعة متنوعة من المشكلات التي تمنع المشتركين من تسجيل الدخول إلى خوادم Sony Pictures Core، حتى بعد أسبوع من إطلاق التطبيق على أجهزة الكونسول الخاصة بسوني.

كما أبلغ بعض المشتركين أن التطبيق الأساسي قام بحظرهم بحجة كونهم في منطقة غير صالحة، وذلك على الرغم من وجودهم في منطقة مدعومة!، بينما ظهرت للبعض شاشة بيضاء تنتهي بتجمد التطبيق بشكلٍ كامل وعدم استجابته، أو ظهور شاشة تحميل لا تنتهي بعد إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بهم.

خدمة Game Pass أفضل من خدمة بلايستيشن PS Plus

إن مزايا Game Pass مقارنة بـ PS Plus تتجاوز بالفعل ميزة الحصول على إصدارات اليوم الأول، حيث تتيح Game Pass للاعبين إمكانية تبديل التنسيقات بسهولة من أجهزة Xbox إلى الحاسب الشخصي أو إلى الهاتف المحمول، ونقل البيانات المحفوظة الخاصة بهم، كما تتفوق Game Pass أيضًا في التعامل مع الوصول إلى الأفلام.

على الرغم من أن Game Pass لم تعلن عن نفسها أبدًا كخدمة بث فيديو، فقد قام قسم الميزات والامتيازات الخاص باشتراك Game Pass Ultimate بتدوير مجموعة متنوعة من الفوائد المتعلقة بالأفلام، مثل حصول مشتركي Game Pass في بعض الأشهر على أفلام مجانية مثل Texas Chainsaw في عيد الهالوين.

كما تم تضمين اشتراكات مجانية كنوع من الترويج تتراوح مدتها من شهر إلى ثلاثة أشهر في خدمات البث مثل Peacock و Apple TV+ وحتى خدمة بث الرسوم المتحركة Crunchyroll المملوكة لشركة Sony وغيرها.

ومن الغريب أن التركيز الأساسي لـ Game Pass هو الألعاب، ولكن تقديم المزايا الأخرى مثل الأفلام كان دائمًا بسيطًا ومباشرًا، وحقيقة أن تطبيق بث الأفلام الخاص بشركة Sony لم يتلق المزيد من ضمان الجودة قبل إطلاقه أمر محير للغاية.

أيضًا ان خدمة الاشتراك الخاصة بمايكروسوفت أفضل بكثصير من نظيرتها في شركة سوني من ناحية الأسعار حتى وقتنا الحالي، وإن كانت مرشحة للزيادة مستقبلًا، بالإضافة الى أنها تحاول في أغلب الأحيان توفير عناوين جديدة سواء حصرية أو من طرف ثالث من يوم الإصدار الأول لمشتركيها.

الأسعار الجديدة لخدمة الاشتراك:

  • PS Plus Essential: $79.99
  • PS Plus Extra: $134.99
  • PS Plus Premium: $159.99

افترض الكثير من عشاق سوني أن ألعاب الخدمة الشهرية المجانية ستكون ذا قيمة أعلى على الأقل، لكنَّ الإحباط ما زال مستمرًا في العديد من الأشهر وعلى سوني مراعاة هذه الناحية، للبقاء في المنافسة والحفاظ على مشتركي خدمتها، لاسيما بعد التغيرات الجديدة في سياسة مايكروسوفت.

كما أن هناك العديد من الانتقادات لمجموعة الألعاب التي تقدمها شركة سوني في خدمة Extra وعدم امتلاكها للكلاسيكيات، وتضمين العديد من الألعاب المستقلة بها.

الاقتراحات التي قد تضمن تحسين التجربة:

  • تخفيض الأسعار أو ذكر أسباب الارتفاع أو التعويض عنها بعروض مستقبلية مغرية.
  • حصول المشتركين على المزيد من العناوين في اليوم الأول لإطلاقها لكي تنافس أكبر ميزة لدى Game Pass.
  • تقديم ألعاب الطرف الأول التي تمتلك شعبية كبيرة.
  • دعم أكبر للعناوين الكلاسيكية لأجهزة بلايستيشن الثلاثة الأولى دون الحاجة للبث وتكون متاحة بشكل كامل وليس مثل “القطارة” ان صح التعبير، وهي من أبرز المزايا المطلوبة عبر شريحة واسعة من عشاق Sony.
  • وجود تخفيضات أكبر للمشتريات سواءً كانت الألعاب أو العناصر او الإضافات للمشتركين حصرًا بالخدمة، لتشجيع وجذب المزيد من اللاعبين للخدمة.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما الذي تحتاجه خدمة PS Plus لتصبح أفضل حالاً اليوم.. وما هي المميزات التي تمتلكها وتجعلكم تفضلونها عن غيرها؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button