الاخبار

النيابة العامة السعودية تحذر المتنمرين على الأطفال داخل العاب الفيديو بعواقب صارمة

حذرت النيابة العامة السعودية قبل قليل من كل شخص يحاول التنمر إلكترونياً على الأطفال بعقوبة تصل الى السجن لمدة سنة كاملة، مع دفع غرامة مالية تصل حتى 500 ألف ريال سعودي تدفع كاملاً، حتى لو كان المتنمر متخفياً بإسم مستعار داخل إحدى الحسابات الوهمية، أو بأي طريقة كانت.

هذا القرار الحكيم الذي أتخذ من قبل جهة رسمية مسؤولية، دليل على حرص الدولة على سلامة الأطفال النفسية، وعدم التهاون في هذه المسألة التي أصبحت كالسرطان تنحر في نفوس أطفالنا الأبرياء، رغم أن أولياء الأمر داخل الأسرة يتحملون جزء من مسؤولية ترك الأطفال للعبة او الحديث مع الغرباء على الانترنت سواء عبر الاجهزة الالكترونية او الهواتف الذكية دون أدنى رقابة أبوية.

التنمر الإلكتروني هو إعتداء لفظي نفسي قد تكون أحياناً على سبيل المزاح، حيث يقوم بإستخدام تقنيات رقمية، ويمكن أن يحدث على وسائل التواصل الإجتماعي ومنصات المراسلة على رأسها منصات الألعاب البلايستيشن والإكس بوكس، بالإضافة الى الهواتف المحمولة، وهو سلوك متكرر يهدف إلى إخافة أو استفزاز المستهدفين به أو تشويه الشخص بعينه، ويهدف إما الى إنتحال شخصية شخص ما وإرسال رسائل جارحة إلى الآخرين، أو لنشر الأكاذيب عن شخص ما أو نشر صور محرجة وخاصة له على وسائل التواصل الإجتماعي.

نتمنى بأن نرى المزيد من الإجراءات الرادعة بحق هؤلاء المتنمرين من وراء شاشاتهم الإلكترونية، وأهم هو موقف ديننا الحنيف والذي تمثل في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَكْمَلُ المُؤْمِنِينَ إِيمَانًا أَحْسَنُهُمْ خُلُقًا» أخرجه الترمذي.

أتنمى مشاركة متابعينا حول هذه القضية الخطيرة التي قد تمس بأمن أطفالنا النفسي ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار