لعبة Demon’s Souls كانت لتحتوي على طور لعب “سهل” ولكن..!

تعد العاب Souls مميزة بالسلوب اللعب الخاص بها والذي يتصف بالصعوبة والتحدي الذي يعطيه متعته لذلك جميع العاب هذا النوع لا تحتوي على نمط الخيارات بين عدة مستويات من الصعوبة ولكن استيديو Bluepoint المطور لريميك Demon’s Souls الجديد كاد ان يغير هذه النظرية.

من خلال تقرير خاص نشر على موقع صحيفة The Washington Post قال مخرج اللعبة الابداعي جافين مور انه كانت هناك خطوات عملية بالفعل لوضع طور الصعوبة السهل في اللعبة ولكن تم تحيد هذه الفكرة في المرحلة الاخيرة من تطوير اللعبة واضاف:

هذا المشروع يعيد صياغة عمل فريق تطوير آخر، بينما أجرينا نحن بعض التغييرات فقد كان هدفنا الأساسي دائمًا الحفاظ على روح وهدف المطورين الأصليين, بينما نظرنا في فكرة وضع طور سهل وناقشنا ذلك، ولكن قررنا في النهاية أنه ليس مكاننا ان نضع اي تغير على اللعبة, فنحن مجرد أوصياء على هذه اللعبة الرائعة – ولا يمكن إضافة شيء من شأنه أن يغير توازنها بشكل أساسي.

يأتي هذا التصريح من مخرج لعبة Demon’s Souls بعد التعليقات التي أدلى بها لموقع Game Informer قبل الإطلاق والتي ذكر فيها أنه يعتقد أن نظام الصعوبة والتحدي في اللعبة “عادل” على ما هو علية، وأنه لا توجد خيارات صعوبة في نسخة الريميك ولا ينبغي أن يكون هناك.

يذكر ان هذا النوع من الالعاب احدث جدل كبير بين جمهور اللاعبين حيث ظهرت هناك مجموعة تطالب بان يكون في هذا النوع من الالعاب نمط صعوبة متغير لتجنب الملل وتمكينهم من انهاء الالعاب ولكن ايضا كان في الجانب الاخر جمهور كبير يرى ان نشر هذه الالعاب بصعوبة ثابتة وغير متغيرة هو ما يميزها ويعطيها متعتها الحقيقية التي تكمن في تحدي اللاعبين.

هل انت من محبي هذا النوع من الالعاب او تؤيد وجود نمط لعب سهل من اجل الاستمتاع اكثر فيها؟ لعبة Demon’s Souls متوفرة حاليا وبشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى