الاخبار

مقارنة شاملة لجودة رسومات لعبة Fortnite على جميع أجهزة مايكروسوفت الجديدة والقديمة

Xbox Series S يثبت نفسه بقوة في فئته من بداية الجيل، فهل سيصمد مستقبلاً ؟

من منا كان يتوقع أن يستمر مسلسل النجاح المبهر للعبة الباتل رويال الغنية عن التعريف Fortnite وحتى مع صدور أجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X/S كذلك، اللعبة التي إستمرت Epic بدعمها بالتحديثات المستمرة، والفعاليات والأحداث التي دائماً ما تجعل لاعبيها متشوقين من اجل الإستمرار بلعبها.

حيث حصلت لعبة Fortnite سابقاً على العديد من التحديثات من أجل تحسين جودة الرسومات، وإستقرار عدد الإطارات وغيرها الكثير، على جميع الاجهزة المنزلية وجهاز الحاسوب الشخصي كذلك، حيث تلقت قبل عدة أشهر خلال حدث انفيديا الماضي الذي تم فيه الإعلان دعم تقنية تتبع الشعاع وتقنية DLSS بالإضافة إلى تقنية Reflex الجديدة، والتي تقلل من وقت الاستجابة مما سيجعلها تقدم تجربة أكثر أفضل وأكثر سلاسة.

قد يتسائل البعض كيف ستبدو لعبة Fortnite على أجهزة الجيل الجديد مقارنةً مع الجيل الماضي من الأجهزة المنزلية وهذه المرة تحديداً على أجهزة مايكروسوفت الأربعة، بالإضافة الى جهاز الحاسوب الشخصي، ويا ترى لمن ستكون الغلبة ؟ وكيف هو وضع Xbox Series S بين الكبار؟

لذلك ومن أجل الإجابة على هذه التساؤلات، لقد وقع إختياري على قناة ElAnalistaDeBits والتي أعتبرها شخصياً بأن لديها مصداقية كبيرة في مقارنة الرسومات وعدد الإطارات لكل جهاز وبدقة، إليكم هذه المقارنات ..

جودة الدقة

من خلال التدقيق في هذه المقارنة الأولى التي تقارن جودة الدقة على جهازمن اجهزة مايكروسوفت نلاحظ أولاً بأن جهاز Xbox One يعاني بشكل مثير للشفقة، حيث ان دقة العرض ترواحت ما بين 900 الى 600 بيسكل وهذا يذكرني بجهاز PS3 بكل صراحة.

أما Xbox One X مع دقة وصلت الى 1800 بيكسل يبدو بأن الأمر مبشر، وما زال الجهاز يقوم بعمل جيد بالمقارنة مع هذا الجيل الجديد، بينما وبالفعل تشعر بان جهاز Xbox Series S موجه فعلاً من اجل إستهداف 1080 بيكسل بشكل ثابت مع بعض الاختلافات البسيطة مقارنة بالآخرين.

وأخيراً ستلاحظ بأن Xbox Series X الأفضل بصرياً ودقةً بدون منازع، حيث وصلت دقة العرض لديه الى 3840 بيكسل بشكل متغير وبدون ادنى مشاكل، وبأداء ثابت، بالفعل هذه هي قوة الجيل الجديد كما ترون بأعينكم.

جودة الدقة

من خلال المقارنة الثانية لا يبدو بأن Xbox One ينافس كلا الجيلين الجديد أو الجيل الماضي، وجهاز Xbox One X بنفس قوة التفاصيل التي ذكرناها سابقاً، ولكن الإختلاف الذي ستشهادونه في الصورة هي إختلاف ظلال الأشجار على أجهزة الجيل الماضي، وظهورها على الاجهزة الجديدة، وحتى على أسطح المنازل “الحمراء” أمامك في الصورة، فلذلك هل الإختلاف بين Xbox One X و جهاز Xbox Series S كبير الى هذا الحد ؟ رغم أن إلتقاط الصور كان في نفس الوقت حيث لا توجد ظلال ديناميكية داخل اللعبة كما هو معروف.

الرسومات من المسافات البعيدة

واذا تطرقنا الى مقارنة رسوم المسافات البعيدة فسنجد أن جميع الأجهزة تؤدي بشكل جيد، ما عدا جهاز Xbox One الذي تظهر عليه قصور كبيرة من عدة نواحي، ولكن جهاز Xbox Series X يؤدي بشكل متكامل دقة رسوم المسافات البعيدة، حيث أنك ستلاحظ بان عدد الأشجار وتفاصيل الهضبة البعيدة أكثر من نظيرتها من باقي الأجهزة.

Fortnite
وقت التحميل

نأتي هنا الى سرعة التحميل على جميع الأجهزة، وستظهر قوة أجهزة الجيل الجديد وتقنيات SSD بشكل واضح للغاية، وقد وصل الفرق بين جهازي الجيل الجديد وجهازي الجيل القديم الى فرق في السرعات يكاد ان يكون 3 أضعاف في سرعة تحميل اللعبة، والأرقام أمامكم خير دليل.

الإنعكاسات

جودة إنعكاس الأسطح اللامعة في الألعاب أصبحت محل إهتمام كبرى شركات تطوير الألعاب، لذلك ومن خلال الصورة التي بالأعلى تشعر بأن تقنيات معالج الرسومات تختلف بشكل كبير عن الأجهزة القديمة، فكلا الجهازين Xbox Series X/S يظهران شيئاً مختلفاً مقارنة بالأخرى.

Fortnite
الإنعكاسات مع تفعيل خاصية تتبع الإشعاع

ونستمر معكم في مقارنة جودة وقوة إنعكاس الأسطح Reflections RTX، ولكن هذه المرة مع تفعيل خاصية تتبع الإشعاع، ومقارنتها بجهاز الحاسوب الذي كما هو واضح أمامكم، دائما ما يتفوق بشكل واضح للغاية ومن جميع النواحي التقنية، وهذا طبيعي بالنسبة لقوة بطاقات الرسوميات على مستوى السوق العالمية، ولكن هذا لا يعني بان التقنية سيئة على أجهزة الجيل الجديدة لمايكروسوفت.

لعلنا لم نذكر الكثير من التفاصيل التقنية في هذه المقارنة، ولكي تبقى الصورة هي الحكم أمام اللاعب لكي يحدد أي الجهاز أفضل، ورؤية مدى الفروق بين جميع اجهزة مايكروسوفت من خلال لعبة معروفة بشعبيتها، فلذلك اذا كنت من محبي وعشاق لعبة Fortnite هل هذه الفروقات تستحق منك أن تشتري جهاز جديد في الوقت الحالي ؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى