الاخباربلايستيشن 5

محلل ياباني: بلاي ستيشن 5 قد يكون جهاز سوني الاخير ولن نرى البلاي ستيشن 6 ابدا..

تحتفل كل من سوني ومايكروسوفت باطلاق الجيل الجديد من اجهزتها المنزلية بلاي ستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس في الاسواق العالمية قبل ايام قليلة فقط من الان ولكن يبدوا ان هذا الجيل او على الاقل جيل بلايستيشن سيكون الاخير جسب وجهة نظر بعض المحللين المختصين في مجال الصناعة.

محللين من شركة Citi Securities Japan المختصة في مراقبة السوق الياباني والعالمي يرون ان جهاز بلاي ستيشن 5 قد يكون الاخير في العائلة ولن يكون هناك جهاز جديد بعده وهذا يأتي لسببين حسب وجهة النظر التي شاركونا بها وهي المدة الطويلة التي تفصل بيم كل جيل واخر والتي تمتد لـ 7 سنوات بحد متوسط, اما السبب الثاني هي التكلفة العالية لانتاج وتصنيع هذه الاجهزة المنزلية.

من المعروف أن شركات مثل سوني و مايكروسوفت تبيع أجهزة الألعاب الخاصة بها بخسارة بينما يتم تعويضها لاحقا من خلال بيع العناوين الحصرية ومبيعات العاب الطرف الثالث على هذه المنصات ولكن قد يؤدي ذلك بجانب التكلفة المتزايدة المرتبطة بتصنيع هذه الأجهزة إلى تقليل عزيمة هذه الشركات لاستثمار الاموال في تصنيع الاجهزة المنزلية, وعلى عكس أجهزة الكمبيوتر التي تحصل على تحديثات سنوية فإن إصدارات الاجهزة المنزلية قليلة ومتباعدة بينما يعتقد المحللون أن الانتظار لمدة سبع 7 بين كل جيل لن يكون مقبول ومربح في المستقبل.

المحللون يرون ان الخدمات السحابية قد تشهد تطور سريع خلال الفترة القادمة وتشهد قفزة كبيرة في مجال العاب الفيديو الامر الذي سيجعل الشركات تستغني عن انتاج وتصنيع الاجهزة المنزلية وبالتالي تجنب الخسائر التي تتكبدها عند بيعها بل وتوفير الكثير من الاموال لاستثمارها في تطوير خدماتها السحابية والالعاب التي يمكن لاستيديوهاتها انتاجها.

قد تكون تكهنات هؤلا المحللين صحيحة ولكن مازالت خدمات اللعب السحابي تعتمد بشكل اساسي على جودة اتصال الانترنت والتي يعاني اكثر من نصف العالم من ردائتها واستقرارها ولكن ايضا قد يشهد هذا الجانب تطور سريع خاصة مع بدء ظهور تقنيات الجيل الخامس العالية السرعة وربما بعد 7 سنوات من الان تكون متاحة لطبقة كبيرة من المجتمع.

هناك الكثير من الشركات التي بدأت تستثمر في مجال اللعب السحابي مثل جوجل وابل وانفيديا وحتى مايكروسوفت وقد تكون هذه الخطوة هي البداية لنهاية الاجهزة المنزلية!

هل تعتقد اننا بالفعل نعيش الجيل الاخير من الاجهزة المنزلية ولن يكون هناك بلاي ستيشن 6 في المستقبل او بعد 7 سنوات على وجه الدقة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار