اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

جهاز بلايستيشن 5 مازال يتغلب على السيريس اكس في الميدان..

انتهت حرب الارقام وبدأت المواجهة الفعلية في الميدان بين اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس والحكم هنا هي الالعاب التي ستكون وسيلة الحكم الوحيدة على اي من الجهازين سيقدم قفزة الجيل الجديد الحقيقية ولعبة  DiRT 5 هي واحدة من هذه العناوين التي ستخبرنا بالحقيقة.

فريق Digital Foundry المعروفة بتخصصها في دراسة كل ما يخص مجال العاب الفيديو من الجانب التقني حيث كانت نسخة الجيل الجديد من لعبة السيارات DiRT 5 هي عينة الاختبار ويبدوا ان قوة الارقام لن تتحول على قوة فعلية على ارض الواقع حتى الان حيث وحسب تصريحات الفريق بعد تجربة اللعبة بشكل معمق فقد تفوقت نسخة البلايستيشن 5 بشكل كبير وواضح على نسخة السيريس اكس والفروقات كانت كالتالي:

  • نسخة بلايستيشن 5 قدمت جودة رسومات افضل من حيث التفاصيل وكثافة المؤثرات في الشاشة مقارنة بنسخة السيريس اكس.
  • معدل الاطارات كان اكثر ثبات في نسخة بلايستيشن 5 (60 اطار/ث) مقارنة بنسخة السيريس اكس التي تعاني من هبوط متكرر وتكسر في الشاشة.
  • دعم المؤثرات الحسية واللمسية في وحدة تحكم البلايستيشن 5 الجديدة DualSense اعطى اللعبة تجربة تفاعلية اعمق.
DF: Dirt 5: PS5 vs Xbox Series X/ Series S Comparison + Performance | ResetEra
مصدر الصورة Digital Foundry

بينما في المقابل تفوق جهاز الاكسبوكس سيريس اكس على البلايستيشن 5 في ثبات الاطارات مع تفعيل نمط 120 اطار/ث ولكن الفريق اكد ان هذه المشكلة قد يتم حلها من خلال دعم تقنية VRR التي من المفترض ان تتوفر ضمن تحديثات جهاز بلايستيشن 5 القادمة حسب ما تم تأكيدة امس من خلال شركة سوني.

هذه ليس المرة الاولى التي يتفوق فيها جهاز بلايستيشن 5 في التعامل مع العاب الجيل الجديد مقارنة بجهاز السيريس اكس حيث كان اداء لعبة Assassin’s Creed Valhalla افضل على جهاز سوني الجديد مقارنة بجهاز الاكسبوكس سيريس اكس ويمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر هنـا.

ايضا وحسب رأي فريق التحليل فقد يكون السبب ان مطوري هذه الالعاب يعملون على نسخ لعدة اجهزة في عائلة اكسبوكس منها الاكسبوكس سيريس اس بجانب الحاسب الشخصي وربما هذا يضع المزيد من الحمل على فريق التطوير بجانب محدودية التطوير بسبب اختلاف القدرات التقنية في المقابل على جهاز بلايستيشن 5 فلا يوجد الى جهاز واحد حيث يصب فريق التطوير كل تركيزه عليه ليعطي نتائج افضل بلا حدود للتقنيات التي يمكن استخدامها عليه.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار