لعبة Garena Free Fire تواصل كسر الأرقام القياسية بشكل جنوني..

يبدو بأن ألعاب الهاتف المحمول أصبحت لها هواية إعتيادية، وهي كسر الأرقام القياسية في كل فترة وبكل بساطة، وهذه المرة كان الدور على لعبة الهاتف المحمول الباتل رويال Garena Free Fire التي تزامنت مؤخراً مع طفرة غير مسبوقة في تقنيات الهواتف الذكية وإنتشارها، اللعبة التي طورها استديو 111Dots Studio ونشر شركة Garena السنغافورية.

مؤخراً بلغ المحتوى الخاص بلعبة Garena Free Fire على منصة اليوتيوب أعلى ذروة له منذ إصدار اللعبة وذلك من خلال الرسم البياني الذي سنوضحه لكم خلال هذا التقرير، وهذا ليس كل شىء، بل إنتزعت اللعبة المركز الأول من حيث عدد المشاهدات على نفس المنصة متجاوزةً المحتويات الأخرى المنشترة على اليوتيوب.

غرد “رايان وايت” مسؤول قسم الألعاب على منصة اليوتيوب اليوم عن نمو ألعاب الهواتف المحمولة على المنصة، وخص بالذكر لعبة Free Fire التي تصدرت  عمليات البحث وعدد المشاهدات بشكل جنوني مؤخراً.

حيث وكما تشاهدون أكد “رايان وايت” بأن لعبة Free Fire ومنذ صدورها في سنة 2017 زادت نسبة المشاهدات على اليوتيوب بشكل كبير، فقد وصلت اللعبة الى 100 مليار ساعة مشاهدة حتى هذه اللحظة، فاللعبة تمتلك تأثيراً كبيراً على منصة اليوتيوب، خاصةً عندما يتعلق الأمر بألعاب الهاتف المحمول.

ونشير بالذكر بأن أكبر قفزة كانت للعبة هي في سنة 2020 تحديداً في اكتوبر الماضي، وهذا الأمر طبيعي بما أن إجرائات الإغلاق على مستوى الكثير من بلدان العالم بسبب فيروس كوفيد-19.

وفيم يتعلق  بنسبة البلدان الأكبر مشاهدة كما وضح “رايان وايت، فقد كان النصيب الأكبر الذي جائت منه المشاهدات في الهند، بحصة بلغت 26.2٪، تليها البلدان الأخرى بنسبة 17٪، ثم جائت ثالثاً البرازيل بنسبة بلغت 16.5٪ وإندونيسيا التي بلغت نسبتها  12.9٪.

أما في ما يتعلق بأكبر مشاهدات للرياضة الإلكترونية، فقد جائت بطولة Latino Americo League والتي بلغت ذروة مشاهداتها 1.1 مليون مستخدم، ما يعادل إجمالي 15.7 مليون مشاهدة على المنصة.

يذكر بأنه من خلال تقرير صفحي رسمي صدر قبل فترة، فقد تم التأكيد بأن لاعبي Garena Free Fire النشيطين خلال يوم واحد فقط وصل الى 100 مليون مستخدم نشط حول العالم، وذلك خلال الخمسة أشهر الأخيرة فقط، وقد إزداد لاعبيها النشيطين الى 20 مليون لاعب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى