الارقام الاولية تشير الى تفوق بلايستيشن 5 على السيريس اكس/اس في المبيعات بفارق كبير..

الجيل الحالي وهو جيل جهاز بلايستيشن 5 وجهاز السيريس اكس/اس كسب وبكل جدارة لقب افضل جيل من حيث الاطلاق سواء لشركة سوني او شركة مايكروسوفت, لكن في المقابل جهاز سوني باع عند الاطلاق ضعف مبيعات اجهزة مايكروسوفت مجتمعة عند اطلاقها, ادناه ستجدون التفاصيل كاملة.

وفقا لموقع Vgchartz الذي اكد سابقا ان جهاز بلايستيشن 5 في اليوم الاول من اطلاقه قد باع ما يقارب 2.5 مليون وحدة تقريبا عالميا يعود ليؤكد ان سوني لن تنجز هذا الانجاز فقط بل بهذه الارقام تفوق جهازها على جهاز مايكروسوفت السيريس اكس/اس من حيث المبيعات التي بلغت مجتمعة في ايام اطلاقها الاولى ما يقارب 1.5 مليون وحدة عالميا.

ورغم ان سوني لم تكشف حتى الان عن ارقام مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الا ان بعض المصادر المطلعة تمكنت من الوصول الى بعض الاحصائيات في بعض البلدان الاوروبية مثل اسبانيا التي بلغت فيها مبيعات جهاز سوني الجديد اكثر من 43 الف وحدة خلال اسبوع الاطلاق بينما بلغت مبيعات السيريس اكس/اس اكثر من 14,100 الف وحدة خلال نفس المدة من الاطلاق.

مقارنة مبيعات الاجهزة المنزلية على مر الاجيال خلال الاسبوع الاول في اسبانيا حسب موقع Vandal الاسباني كانت على النحو التالي:

عائلة بلايستيشن

  • بلايستيشن 5: 43,000
  • بلايستيشن 2: 40,000
  • بلايستيشن 4: 38,000
  • بلايستيشن 3: 35,000

عائلة اكس بوكس

  • سيريس اكس/اس: 14,100
  • اكس بوكس وان: 15,000
  • اكس بوكس 360: 14,900

على صعيد الانجازات ايضا, شركة سوني ومايكروسوفت اعلنتا ان الطلب كبير جدا على الاجهزة لدرجة انهم فشلوا في الوصول الى تغطية الطلب الخاصة بالسوق العالم, من جهتها اعلنت مايكروسوفت انها ستوفر كميات كبيرة جدا من اجهزتها بحلول الربع الاول من عام 2021, بينما اكدت سوني انها تستعد لضخ المجموعة الثانية من الجهاز خلال شهر ديسمبر القادم ويشاع ان الكمية ستكون متواضعة لتغطي قدر المستطاع من الطلب الكبير على جهازها.

هذه النتائج تأتي مطابقة لتوقعات الكثير من المحللين الذين شاركونا توقعاتهم خلال مرحلة فتح الطلب المسبق على الاجهزة الجديدة منذ شهر سبتمبر الماضي حيث كانت التوقعات تشير الى ان مبيعات البلايستيشن 5 ستكون ضعف مبيعات جهاز السيريس اكس/اس كما كان الامر في الجيل الماضي, فهل ستستمر هذه الفجوة بين المتنافسين حتى نهاية الجيل ام ستتغير التوقعات خاصة مع بدء وصول الحصريات الضخمة من الطرفين والتي ستبدأ في وقت ما من العام القادم.

صراع العمالقة هذا كبير وبالنظر الى قدرات الاجهزة الجديدة توقعنا ان يحدث فجوة في مقابلة سلسلة العرض والطلب الخاصة بالسوق العالمي, على اية حال ما زلنا في بداية الجيل والقادم اعظم واكبر, نذكر ان اجهزة الجيل الجديد اصبحت متاحة الان في الاسواق بأسعار 500$/400$ لجهاز سوني, اما بالنسبة لاجهزة مايكروسوفت فأسعارها تبلغ 500$/300$.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button