لن تصدق هذه الأرقام الفلكية الغير مسبوقة التي وصلت اليها لعبة Minecraft في المبيعات

عالم ألعاب الفيديو يشهد طفرة غير مسبوقة بسبب لعبة Minecraft

تعتبر لعبة Minecraft أو “ماين كرافت” واحدة من أنجح وأشهر ألعاب الكمبيوتر والكونسول، حيث يلعبها الملايين من اللاعبين حول العالم، وفكرتها البسيطة للغاية تتكون من كتل ومكعبات يستطيع اللاعب ترتيبها وتركيبها في شبكات ثلاثية الأبعاد وبناء الأشياء بها.

اللعبة التي شارك في تطويرها عدة استديوهات ابرزها كان Mojang Studios واستديو Other Ocean Interactive بالإضافة الى 4J Studios, وأخيراً Xbox Game Studios، أصبحت الآن أفضل لعبة فيديو مبيعًا على الإطلاق بدون منازع أو منافس، حيث بيعت منها حتى الآن 200 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، رغم مرورها عدة مرات بفترات ركود متفاوتة، إلا أنها بقيت اللعبة الأكثر شعبيةً على الإطلاق خلال العام الماضي فقط.

حيث أشارات بيانات رسمية من عدة مصادر بأن لعبة Minecraft لديها الآن أكثر من 600 مليون لاعب نشط في جميع أنحاء العالم، 400 مليون  لاعب نشط فقط في جمهورية الصين الشعبية، وهذا الرقم يستحيل كسره خلال أعوام منذ الآن، حيث قفزت في عام واحد الى 100 مليون مستخدم نشط، وهذا يعتبر أسرع نمو في تاريخ لعبة Minecraft، بالإضافة الى وجود أكثر من 12 ألف من صانعي المحتوى والذي ساهم في زيادة الأرباح بشكل كبير مثل Roblox و UGC.

يذكر بأنه ومن خلال تحديث مجاني سيطرح لجميع لاعبي الـ PS4، والذي يعمل عليه Mojang Studios المطور الرئيسي للعبة، بعد اخذ الضوء الاخضر من شركة سوني، سوف تتمكن بعد التحديث من لعب لعبة Minecraft بالكامل على تقنية الواقع الافتراضي الـ PSVR ،وسوف يكون هناك وضعان رئيسيان للواقع الافتراضي لها وهما Immersive بالاضافة الى Living Room جنبًا إلى جنب، مع اضافة المزيد من الإعدادات لمساعدتك في ضبط طريقة تشغيل اللعبة حسب رغبتك وراحتك الشخصية.

متابعينا الأعزاء أخبرونا بالحقيقة .. هل لديكم اين أو شقيق صغير أو حتى كبير يضل يلعب بإستمرار في هذه اللعبة ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button