مراجعة و تقيم | F1 2019..

الافضل حتى الان في السلسلة..

تعود الينا واحدة من اروع سلاسل العاب السيارات و السباقات لعبة F1 2019 بشكلها الجديد و رسوماتها الرائعة الجبارة و التغيير على اسلوب اللعب من فريق التطوير Codemasters, الذي وعد بأن تبدو اللعبة مذهلة للغاية و خارقة للعقول خصوصا بنسخة البلايستيشن 4 برو مع دعم قليل لخاصية 4K, فهل اختلف هذا الجزء عن الاجزاء السنوية السابقة من السلسلة..!

المطور: Codemasters  الناشر: Codemasters  نوع اللعبة: سباقات سيارات  الأجهزة: PS4/PC/XONE  تاريخ الإطلاق: 28 يونيو 2019 نسخة التقيم: PS4 Pro

لنطلع و اياكم على مراجعة و تقييم اللعبة ادناه كلمة بكلمة و جملة بجملة لنعرف ما اذا كانت قد قدمت المطلوب لعشاقها ام لا و لنساعدكم في اتخاذ قرار شراء اللعبة من عدمه, لنبدأ..

المتعارف عليه في العاب سباق السيارات التي اصبحت معروفة و محفوظة لدى اللاعبين هو وجود طور Career Mode الذي اعتقد بأنه لن يحتاج منا شرحا كاملا فهو يقوم بإعطاء اللاعب فرصة لاختبار ما يختبره السائق الحقيقي على الحياة الواقعية عن طريق خوض السباقات العالمية جولة بجولة و حلبة تلو الاخرى.

Related image

لكن للامانة ما جذبني للعبة هو وجود مقاطع سينمائية بين حدث و اخر, اولا اللعبة تلتمس واقع مسابقات الفورمولا وان الحقيقية بمعنى اخر, نجد في المسابقات الفعلية تفاعل بين المتسابق و فريقه الشامل لمدربيه و الاشخاص التقنيين و الموجهين و غيرهم, و ايضا في لعبة F1 2019 ستختبر هذا الامر حرفيا، ليس فقط في طور المهنة بل ايضا في اطوار اللعب الاخرى.

لدينا ايضا طور البطولة و هو مختلف تماما عن طور المهنة حيث تقوم عزيزي اللاعب باختيار متسابق معين لخوض بطولة صغيرة بسباقات معينة عكس طور المهنة الذي يجعلك تبدأ من الصفر بإنشاء الشخصية و اختيار جنسيتها و رعاتها الرسميين و من ثم خوض مغامرة التسابق و عيش اللحظات ابتداء بالتدريب و وصولا الى الاحترافية العالمية.

Image result for f1 2019 gameplay

طور اللعب الجماعي للاسف لم يعجبني ابدا لانه لم يشهد اي تغيير يذكر على الطور نفسه في الاجزاء السابقة خصوصا الMatching ما زال يفتقر الى الكفاءة و السرعة المطلوبة في ايجاد اللاعبين ناهيكم طبعا عن ذكر الاخطاء التقنية المتعددة فيه بالذات عن باقي اطوار اللعب الاخرى.

الاضافة الجميلة في هذا الجزء هو وجود طور جديد يسمح لك باستعادة ذكرياتك من الجزء السابق للعبة F1 2018 و الحصول على بعض المضامير المميزة و الحلبات الرائعة و الجميلة من الجزء السابق و لا ندري لعلها حركة مقصودة من فريق التطوير لكي يلحظ اللاعب الفرق الكبير بين الجزء الحالي و السابق.

Image result for f1 2019 gameplay

اسلوب اللعب في هذا الجزء مميز جدا و للغاية ايضا, اختلاف كبير و ملحوظ عن الجزء السابق سواء على مستوى التحكم بالمركبة او على مستوى ديناميكية و فيزيائية القيادة التي تشبه فعلا قيادة مركبة فورمولا فعلا..!, لكنه بالطبع ليس امرا سهلا ابدا للاسف الشديد.

انحراف المركبة تم اتقان تطويره بشكل جيد للغاية و حركة المنافسين المنتظمة خصوصا في بداية سباق معين تحسنت بشكل كبير, و لكن ما زال التحكم في قيادة المركبة يشكل تحديا كبيرا للكثير من اللاعبين و لا ندري ما السبب هل هو فعلا صعوبة قيادة مركبة فورملا في الواقع ام انه امر غفل عنه فريق التطوير الخاص باللعبة…!

Related image

الرائع و الجميل هو اختلاف نوع المركبة و تنوعها و هذا بدوره يقودنا الى اختلاف في سرعة المركبات طريقة قيادتها و التحكم بها, التحكم ليس موحد لجميع المركبات و هذا امر جيد الملاحظة من مطوري اللعبة, سيلاحظ اللاعب ان كل نوع من المركبات له طريقة معينة في التحكم به و قيادته.

لا ننسى ايضا الفترات الجميلة التي سيقضيها اللاعب في الاستمتاع بالواقعية قليلا خصوصا عند المكان المخصص لتبديل العجلات و فحص المركبة و تفاعل فريق المتسابق معه لاعطاء الإرشادات مثل عدم التقدم بسرعة كبيرة و توفير الطاقة للحظات الهامة و الكبيرة و الابتعاد عن السياج و ايضا تحديث لترتيب المتسابقين الاخرين و غيرها من الامور الجميلة الاخرى.

Image result for f1 2019 gameplay

رسومات اللعبة و بالتحديد في هذا الجزء هي من اروع الامور الايجابية التي جعلتني استمر في لعب اللعبة لاطول فترة ممكنة, و لا زلت حتى الان مذهول للامانة من كمية فريق الرسومات الكبيرة بين الحزء الحالي و السابق من السلسلة في فترة زمنية مقدارها عام كامل..!, رسومات اللعبة خصوصا المركبات و الحلبات قريبة بشكل كبير لا يصدق من رسومات لعبة Gran Tourismo, نعم صدق او لا تصدق عزيزي القارئ و لا اللاعب.

F1 2019 تقدم تفاصيل مذهلة عن الشخصية, المركبة, الشعارات اللاصقة, الرعاة الرسميين و حتى الشخصيات الاخرى الثانوية و غيرها, ناهيكم عن تصميم مركبة الفورمولا الحقيقي و الذي سيجعلك في حيرة من امرك للمصادقية, اما الحلبات و المضامير مع مختلف الاجواء و تنوع المناخ خصوصا الماطر منها سيجعلك منذهلا لدرجة تمنعك من الكلام و ستتمنى حقا بأن تتواجد هناك.

Image result for f1 2019 gameplay

الاصوات مثلت بشكل رائع للغاية و حقيقي مئة في المئة, من اصوات المركبة في F1 2019 نفسها في الواقع حتى صوت الشخصية نفسه و تفاعل فريقه معه ايضا المعلقين الذين لا يظهرون تكرارا مملا في التعليق على سباق معين و لا ننسى تفاعلهم عند اللحظات المهمة التي تصيبك بالقشعريرة في بعض الاحيان, و لكني اعتب على فريق التطوير عدم وضعهم لموسيقى خلفية للعبة كتغيير للاجواء لا اكثر.

الايجابيات 

  • اطوار متعددة جميلة و ممتعة.
  • اسلوب لعب مختلف يشبه واقع التحكم بمركبة الفورمولا 1 الحقيقية.
  • رسومات اللعبة شكلت نقلة نوعية في سلسلتها.
  • الاصوات خصوصا المعلقين و تفاعل فريق اللاعب من اجمل ما يكون في اللعبة.

السلبيات 

  • طور اونلاين ممل للغاية لا جديد فيه ابدا.
  • عدد الدورات في كل سباق تقريبا كبير جدا قد يدخل اللاعب في سباق مدته طويلة و بالتالي يسمح بالملل ان يتغلغل في اللاعب.

التقيم النهائي

اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 9
الاصوات - 9

8.7

جيدة جدا

لعبة F1 2019 شكلت نقلة نوعية في سلسلتها خصوصا اسلوب اللعب و الرسومات, اللعبة استحقت التجربة فعلا و ربما بعض التحديثات المستقبلية ستصلح من مشاكل الاونلاين فيها.

تقييم المستخدمون: 3.72 ( 3 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock