بلايستيشن 5

وثائق مسربة من داخل سوني تكشف عن سبب تطبيق نظام Activities في جهاز PS5..

احد الخصائص الجديدة التي قدمتها لنا سوني في جهاز PS5 هي بطاقة النشاطات او Activities والتي تمكن اللاعب من التعرف على انجازاته والتحديات التي تتواجد في اي لعبة وطريقة انجازها والوقت المتوقع لاكمالها وحسب وصف الكثير من النقاد فسوف تساعد هذه الخاصية على تشجيع اللاعبين على قضاء وقت اطول مع العابهم.

يبدوا ان سوني كانت متعمدة في وضع خاصية Activities في جهازها الجديد خاصة بعد هذه الوثائق المسربة التي حصل موقع Vice على نسخة منها والتي تشير الى انه وحسب احصائيات تم اجرائها من خلال فريق داخلي في شركة سوني بأن لاعبي اجهزة PS4 يقضون وقت اطول مع العاب القصة واللعب الفردي التي وصفتها بانها كانت مزدهرة على الجيل السابق.

رغم ذلك فقد كانت هناك عدة مشاكل تواجه اللاعبين في اكمال العابهم وانهاء طور القصة وقد قام فريق مختص بجمع هذه الاسباب في قائمة واحدة على ان تضع سوني خطة تساعد اللاعبين على تخطيها وذلك من خلال خاصية Activities الجديدة.

مشاكل تمنع اللاعبين من اكمال العابهم

  • عدم معرفة المدة التي يحتاجون إليها لتحقيق الأهداف داخل اللعبة.
  • مقدار الوقت المستغرق لتحديد الحلول في مقاطع فيديو المساعدة عبر الإنترنت.
  • كيفية الانخراط اجتماعيا دون مواجهة المحتوى المفسد للقصة (حرق).
  • نسيان طبيعة المهمة في آخر مرة لعبوا فيها ويجدون صعوبة من أجل العودة الى اللعبة.

من خلال ميزة الأنشطة في PS5  التي تم تصميمها “لإزالة العوائق أمام اللعب” حسب تعليق شركة سوني على الامر حيث تمكن المستخدمين من القفز مباشرة إلى مستويات أو تحديات محددة وتقترح المدة التي سيستغرقها اللاعب حتى تكتمل، وتقدم تلميحات حول كيفية التقدم عند التوقف، كل ذلك دون الحاجة إلى مغادرة اللعبة.

يذكر ان سوني قد اكدت في وقت سابق بأن العابها القصصية الفردية دائما كانت تشهد نجاح كبير على منصاتها وهذا النجاح لم تصل اليه هذه الالعاب في اي وقت مضى مؤكدة انها لن تتوقف ابدا في يوم من الايام عن تقديم المزيد من هذا النوع من الالعاب.

اذا كنت من مستخدمي جهاز PS5 فهل تجد ان خاصية بطاقات النشاطات بالفعل تساعدك على القضاء مزيد من الوقت مع العابك الفردية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى