الإعلان اخيراً عن بطاقات انفيديا RTX 3060 Ti التي تتفوق اقتصاديا وتقنيا على RTX 2080 SUPER

اعلنت شركة انفيديا مؤخراً عن اصدار بطاقاتها الاقتصادية من الجيل الثاني والتي تحمل اسم RTX 3060 Ti بعد أن قامت سابقاً باطلاق بطاقات RTX 3090 و 3080 RTX و 3070 RTX وذلك قبل فترة وجيزة.

البطاقة التي طالما انتظرها الملايين من عشاق بطاقات الرسوميات حول العالم، والسبب يعود الى التكلفة المنخفظة لها، فهي تقدم تجربة مثالية على دقة 2K وهي تعتبر حالياً الخيار الأفضل اقتصادياً لمحبي بطاقات شركة انفيديا.

بسعر يبدأ من 399 دولار فقط، والرائع حول الأمر بأنها تتفوق بشكل مباشر على بطاقة RTX 2080 SUPER التي يصل سعرها حتى 700 دولار! وهذا الامر يعتبر قفزة نوعية للشركة ويظهر عليها جدياً القلقل من منافسة AMD التي تستمر في ازعاجها خلال السنوات الأخيرة والتي بدأت بطاقاتها الجديدة من الجيل التالي، حيث تمتلك معمارية RDNA 2 أو بطاقات Big Navi تشكل تهديداً وجودياً لشركة انفيديا، خاصةً في مجال تقنيات تتبع الاشاعا التي تتفوق بها انفيديا، وكسر الأرقام القياسية في اختبارات الأداء ودعم الدقة العالية، ناهيك عن اسعار AMD القاتلة.

ونعود الى اخبار RTX 3060 Ti حيث كان من ضمن خصائصها التي اعلن عنها خلال أحد المصادر المعتمدة بأنها تمتلك على نواة GA104-200 المختلفة عن نواة الشقيق الأكبر 3070 RTX، بحيث ستعمل مع 38 Processing Units على عكس الشقيق الأكبر الذي كان يمتلك 46 Processing Units وبذلك يعتبر أقوى بثمان وحدات.

RTX 3060 Ti

كما ستتضمن البطاقة على 38 Core من أجل عمليات تتبع الأشعة وسوف تتضمن كذلك 152 نواة Tensor وسوف تعمل بتردد 1.41GHz للمعالج الرسومي الرئيسي مع امكانية رفعه بشكل تلقائي ليصل الى تردد 1.67GHz، بالإضافة الى ذاكرة VRAM تصل الى 8 جيجا/بايت.

بطاقة RTX 3060 Ti ستقدم بكل تأكيد تقنية DLSS المتميزة والتي تعمل على تنعيم الحواف من أجل الحصول على أداء أفضل ومعدل لإطارات مستقرة، مع دقة الصورة ذكية، لكن البطاقة لن تدعم تقنية NVLink مع الأسف الأشديد.

وبدأت شركات التصنيع لبطاقة انفيديا جالياً بالأعلان عن النسخ الخاصة بها من هذه الفئة، ستصدر البطاقة في يوم الثاني من ديسمبر  وبسعر 400 دولار أمريكي. فهل ستحصل عليها ؟ أم ستنتظر عروض شركة AMD ؟ شاركنا برأيك

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button