ماهو كم الارباح التي حققها مغني الراب ترافيس سكوت في حفل Fortnite الموسيقي..

لعبة Fortnite هي من الألعاب التي تعتبر مصدر إلهام للكثير من المطورين خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأفكار الإبداعية حيثُ رأينا مجموعة من الأفكار الممتازة في حملاتها الترويجية وأحداثها الحيّة والتحديات المستمرة التي تصل الى اللعبة تباعا, وفي وقتٍ سابق من هذا العام، قامت شركة ألعاب إيبيك بالتعاون مع المغني الأمريكي ترافيس سكوت لعقد حفلة داخلة اللعبة ومؤخراً حصلنا على تفاصيل جديدة حول هذا العقد.

ترافيس سكوت أصبح أحد المشاهير الذي يروجون لألعاب الفيديو خاصةً بعد حفله الموسيقي في Fortnite الذي حقق نجاحات لشركة إيبيك وشاهده أكثر من إثنى عشرة مليون لاعب في ذات الوقت مما دفع سوني للتعاون معه للترويج لبلايستيشن 5 ايضا. وفقاً لتقرير من Forbes، حقق المغني الأمريكي عشرين مليون دولار من خلال هذا الحفل والسلع المباعة.

هذا يثبت لنا أنّ الأحداث داخل الألعاب والحفلات الرقمية ناجحة أكثر من الحفلات العادية حيثُ وفقاً لذات المصدر، عشرين مليون دولار هو أعلى رقم حققه ترافيس من حفلاته الموسيقية وما ساهمَ أيضاً على النجاح الضخم اللحفل هو وباء كوفيد-19 والحجر الصحي الذي أنهى الحفلات والتجمعات ودفعَ الجميع إلى العالم الرقمي.

شركة إيبيك إستفادت أيضاً من هذا التعاون حيثُ سيطرت Fortnite على عناوين أخبار الإعلام المختص والغير مختص بالألعاب والمشاهدات على كل من تويتش ويوتيوب وبعد نجاح الحفل الموسيقي الرقمي، قامت إيبيك أيضاً بالتعاون مع مخرج الأفلام كريستوفر نولان وعرضت أفلامه على أيام متعددة في صالة السنيما داخل اللعبة, كل هذه الأشياء جعلت فورتنايت أكثر من مجرد لعبة فيديو إنما وسط ترفيهي بحد ذاته.

شخصياً أرى أنّ هذه هي البداية لهذا النمط من التعاونات في صناعة ألعاب الفيديو وستتبع المزيد من الشركات خُطى إيبيك وأحد هذه الشركات هي Roblox التي تعاونت مع Lil Nas X لفعل حفل رقمي والذي شاهده ثلاثة وثلاثين مليون لاعب بنفس الوقت. الأشخاص الغير مهتمين بألعاب الفيديو قد يحملون اللعبة فقط لمشاهدة مغنيهم المفضل بشكل مباشر مع أشخاص آخرين وأيضاً كما قلنا أعلاه، ستحصل اللعبة على شهرة أوسع.

موقع Forbes يذكر أيضاً أنّ تعاون مثل هذا مهدّ طريق مدخل إيرادات جديد لصناعة الموسيقى بأكملها والجميع يعلم أنّ الموسيقى جزءاً لا يتجزأ من ألعاب الفيديو الجماعية والفردية. كما قلنا أعلاه، سوني تعاونت مع ترافيس سكوت للترويج إلى بلايستيشن 5 ونتوقع رؤية المزيد من التعاونات سواء في فورتنايت او في خارجها.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار