بلايستيشن 5تقرير

تحذير .. اجهزة بلايستيشن 5 مغشوشة بدأت تنتشر على مواقع الانترنت..

صدرت أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس منذ مدة، وتمكن البعض من الحصول عليها، والسواد الأعظم ما زال ينتظر ولو شبه فرصة من أجل القيام بطلب مسبق لأحد هذه الأجهزة من أجل الحصول عليه خلال موسم اجازات هذا العام، وللأسف وقفت الشركات عاجزة تماماً أمام شح المخازن مقابل ملايين من الطلبات المسبقة ولا حول لها ولا قوة وكأنها مستمتعة بالأمر.

وفوق كل ذلك يخرج علينا أشباه “البشر” من السماسرة او “Scalpers” ليحصلوا بطرقهم الملتوية على مجموعة كبيرة من الاجهزة وإعادة بيعها بأضعاف ثمنها الأصلي، وللأسف هناك من يشتري منهم وهو يعلم تماماً بأنه يشجعهم على هذا السلوك الغير متحضر.

انتظرو قليلاً هذا ليس كل شىء !! هؤلاء الذين ذكرناهم سابقاً لا يمكن مقارنتهم بأشخاص ومجموعات ظهرت بقوة مؤخراً على شبكة الانترنت ومواقع البيع العالمية، إنهم أسوء من السماسرة و “Scalpers” وتستطيع تسميتهم بالمخادعين وإن كان ذلك قليلاً في حقهم.

حيث يقوم بعض هؤلاء المخادعين بعرض منتجات يعلم جيداً بأن هناك الملايين حول العالم يبحثون عنها في كل مكان، ويقوم بوضع صور مأخوذة من شبكات الانترنت العالمية ليقنع الزبائن بأنه يمتلك جهاز PS5 Standard Edition و PS5 Digital Edtion للبيع ويعرضه بسعره الطبيعي، وبعضهم الآخر تمادى في الإستخفاف بعقول الزائرين أو الزبائن لديه وعرض جهاز بلايستيشن 5 بسعر 150 دولار وبعضهم أقل من ذلك ولكن كل ما يعرضه هو مجرد صورة او صندوق فارغ، فهل هذا منطقي؟

وللأسف فقد وقع ضحية هذا الإحتيال والنصب العديد من الناس، وليس شرطاً أن يقع احد اللاعبين في هذا الكمين، لأنه قد يكون أحد الأباء أو الأمهات يرغب بأن يفاجىء إبنه وإحضار هدية له بمناسبة اقتراب رأس السنة الميلادية لدى المجتمع الغربي، واللاعب العربي ليس إستثناء من الوقوع في هذه الظاهرة.

قامت اللاعبة واليوتيوبر والمؤثرة المعروفة Glitching Queen بعملية تحري متقنة من أجل كشف نصب هؤلاء الغشاشين، وفضحهم على العلن، حيث تظاهرت بالشراء من خلال احد مواقع الشراء العالمية مثل موقع Aliexpress الذي أعتبر بأن عليه الكثير من علامات الإستفهام حول مصداقيته.

وطلبت Glitching Queen التأكد من توفر أحد المنتجات المعروضة على الموقع والتي تحمل إسم PS5 Standard Edition و PS5 Digital Edtion كما هو موجود تماماً على مواقع الشراء العالمية الموثوقة وبنفس الطريقة، وكأن الأمر رسمي وموثوق للغاية.

وحين مراسلة صاحب المنتج يرد عليها بتوفر المنتج، ويطلب منها التواصل عبر الخاص من أجل أخذ المعلومات وإعطائها المزيد من التفاصيل حول المنتج وطريقة الدفع، ومن هنا تبدأ عملية الإستدراج، وإن كنت ذو خلفيات محدودة في طريق وكيفية الشراء عبر الانترنت فستقع حتماً في مأزق كبير، أو قد تكون لا تعلم كيفية توزيع المنتج حول العالم وأماكن تواجده وطريقة بيعه.

يقوم بعض هؤلاء الغشاشين بأستخدام برامج محاكاة Particular Augmented Reality من أجل إيهام المشتري بإمتلاك احد الأجهزة، وللأسف البعض يقع ضحية هذا الأسلوب الجديد، ولو كان صادقاً بأرسال الجهاز لك، فسوف يصلك على الاغلب جهاز بلايستيشن 5  كشكل فقط، وقطع داخلية لمحاكي اندرويد، وذراع تحكم تشبه ذراع جهاز اكسبوكس ورسالة ترحيب تخبرك Enjoy for best HD 8K Games.

ومعظمنا يعلم جيداً حول مواصفات الجهاز الرسمية والإكسسوارات المتوفرة التي تستطيع شرائها، فإذا كنت مطلعاً على أخبار جهاز PS5 عن كثب، فمن غير المنطقي ان تقع ضحية عرض محدود لأحد الأجهزة التي تحمل اسم PS5 Standard Edition 2TB !! كيف ذلك والجهاز لا يمتلك أكثر من 825 جيجابايت، وفوق كل ذلك يعطيك عرض مع 15 لعبة !! وجهاز بلايستيشن 5 لا يمتلك سوى بضع ألعاب منذ صدوره.

في النهاية نحن على يقين بأن معظم اللاعبين حول العالم حذرين من هذه التصرفات، وإن كان شغف الحصول على جهاز يجعلك ضعيفاً، لكن من الأفضل الحذر، والتحري جيداً، والإبتعاد عن المواقع “الصينية” وعدم الرضوخ لأسعارها المغرية، ومن الأفضل لو تم تعميم هذا التحذير ليشمل أكبر فئة من أصحاب الإطلاع المحدود وقليلي الحيلة، الذي لا يستطيع أن يعرف بأن المواقع الصينية أو مواقع أخرى المشبوهة لا يمكنها بتاتاً الحصول على الجهاز الرسمي “بلايستيشن 5” حتى لو رغبت فعلياً في بيعه من خلال الموقع.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى