الاخباربلايستيشن 5

السماسرة ينجحون مرة اخرى, اكثر من 2000 جهاز PS5 و Xbox Series X بحوذتهم

في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من الحصول على PS5 او Xbox Series X بسبب ندرة وجود هذه الاجهزة في الاسواق هناك من يستبقون الجميع باسلوب مخادع للسيطرة على السوق وتقليل فرصة الحصول على الجهاز بشكل اكبر, انهم سماسرة السوق الرقمي.

في وقت سابق من هذا العام وبالتزامن مع اطلاق جهازي PS5 و Xbox Series X تمكن السماسرة من حجز اكثر من 3500 جهاز PS5 واعادة بيعها في سوق التجزئة الرقمي او سوق الاجهزة المستخدمة بسعر يفوق ضعف سعره الرسمي في الاسواق ومن ابرز الجماعات التي تخصصت في هذا المجال هم CrepChiefNotify الذين اعترفوا مؤخرا بانهم نجحوا في تأمين الميزد من الاجهزة الجديدة.

عبر حسابهم الخاص على منصة انستجرام اكدت جماعة CrepChiefNotify انهم تمكنوا من تأمين اكثر من 2000 جهاز PS5 و Xbox Series X مستغلة هذا الامر في الترويج للمجموعة وحث الجميع للانضمام اليهم حيث يتم دفع مبلغ 40 دولار مقابل شراء عضوية في هذه المجموعة.

رغم ذلك فقد تمكن احد اعضاء هذه الجماعة بالتواصل مع موقع VGC والاعتراف لهم بان ما تم الاعلان عنه بتأمين عدد 2000 جهاز العاب منزلي هو رقم مبالغ فيه جدا مؤكد للموقع المذكور بأن كل ما تمكنت اعضاء المجموعة من تأمينه هو 200 جهاز فقط ولكن يتم المبالغة في النتائج من اجل اغراء الاخرين للانتساب اليهم ليس اكثر.

يذكر ان السماسرة مثل CrepChiefNotify يستخدمون انظمة Bots مبرمجة مسبقا يمكنها التعامل مع مواقع البيع العالمية وحجز كميات كبيرة من المنتجات المستهدفة في لمح البصر بالطبع هذه السرعة تتفوق على سرعة البشر وبالتالي في حال كنت تنوي شراء جهاز ما فقد تكون فرصتك معدومة كما نرى في الصورة بالاسفل والتي شاركها معنا احد الاشخاص الذي كان ينتظر لحظة فتح الطلب المسبق لجهاز PS5 في الاونة الاخيرة ورغم انه كان مستعد للحظة الصفر الا انه وجد نفسه في طابور انتظار يسبقة فيه اكثر من 200 الف شخص.

نتمنى ان تتمكن سوني ومايكروسوفت من توفير اجهزة الجيل الجديد بالكميات الكافية خلال السنة المالية الحالية والتي تنتهي نهاية مارس القادم والقضاء على هذه الظاهرة المزعجة التي اصبحت كابوس لكل من يريد الحصول على الجهاز في اقرب وقت ممكن.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار