شاهد: عصابات تستخدم اسلوب افلام Fast & Furious لسرقة اجهزة بلايستيشن 5 من الشاحنات السريعة 😱..

عام 2020 لم ينتهي بعد ومازال يحتفظ لنا بالكثير من المفاجأت الصادمة في كثير من الاحيان كما هو الحال مع هذا التقرير الذي سنشارككم فيه اغرب عمليات السطو للحصول على اجهزة بلايستيشن 5 واجهزة الكترونية اخرى.

بعد ظاهرة السماسرة وسرقة اجهزة بلايستيشن 5 خلال توصيلها للزبائن تظهر اليوم ظاهرة جديدة ربما هي الاغرب حتى الان حيث وحسب ما شاركته معنا صحيفة The SUN البريطانية فهناك عصابات جديدة اصبحت تستهدف شاحنات النقل المتخصصة لنقل الاجهزة الالكترونية وخاصة شحنات اجهزة بلايستيشن 5 والهواتف الذكية وتتم عملية السرقة بطريقة مشابه لاسلوب افلام Fast & Furious بحيث يستخدم افراد العصابة 3 مركبات تسير بسرعة مساوية لسرعة شاحنة النقل بعد محاصرتها من 3 جهات.

يكون دور المركبة الخلفية هو الاهم حيث يخرج احد افراد العصابة من السياراة ويقوم بفتح باب الشاحنة الخلفي بعد قطع القفل من ثم يتسلل شخص اخر الى داخل المركبة ويقوم بنقل اكبر قدر ممكن من الصناديق الى المركبة الخلفية وبعد الانتهاء يعود الى السيارة وتنتهي المهمة ويمكنكم مشاهدة احد هذه العمليات في الفيديو هنـا.

حسب تقرير صحيفة The SUN فقد شهدت المملكة البريطانية تكرار مثل هذه العمليات في الاونة الاخيرة بشكل كبير وقد كلفت شركات النقل والشحن خسائر تخطت الـ 66 مليون جنية استرليني خلال عام 2020.

ربما تكون هذه من اكثر عمليات السطو غرابة ولم نشاهدها الا في الافلام السينمائية ولكن يبدو ان عام 2020 يري ان يفاجئنا بالمزيد من الاحداث الغريبة خلال ايامه الاخيرة.

رسم توضيحي لخطوات عملية السطو على شاحنات النقل

Image

كما اسلفنا فهذه ليست الطريقة الوحيدة التي يسعى فيها البعض للحصول على اجهزة بلايستيشن 5 حيث ظهرت الان مجموعات من السماسرة التي تستخدم منظومات الكترونية Bots من اجل حجز وشراء اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس بشكل سريع وبعد الحصول على الكميات الكافية يتم بيع هذه الاجهزة في السوق السوداء باسعار تتخطى الضعف.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button