الاخباربلايستيشن 5

جهاز بلايستيشن 5 يحطم رقم قياسي جديد خلال شهر واحد فقط من اطلاقه..

بلايستيشن 5 اكمل شهره الاول في السوق الامريكي ورغم الكميات المحدودة التي قامت سوني بتوفيرها خلال مرحلة الاطلاق الا ان هذا لم يقف حاجز امام جعل الجهاز يحطم المزيد من الارقام القياسية على مستوى القارة الامريكية.

حسب احصائيات مجموعة NPD Group التي كشف عنها المحلل المختص مات بيسكاتيلا قبل قليل عبر حسابه الخاص على منصة تويتر تؤكد ان جهاز بلايستيشن 5 تمكن من تحقيق مبيعات عالية تغلبت من حيث العدد والعوائد على جميع الاجهزة المنزلية الاخرى خلال شهر الاطلاق نوفمبر 2020.

الامر لم يتوقف هنا بل تمكن ايضا الجهاز من كسر الرقم القياسي الاول الذي سجله جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة عند اطلاقه عام 2013 بينما نجح جهاز نينتيندو سويتش ايضا من تحقيق مبيعات ضخمة خلال شهر نوفمبر تخطت الـ 1.3 مليون وحدة.

اما فيما يتعلق بجهاز مايكروسوفت اكسبوكس سيريس اكس/اس فلم يتم الكشف عن اي ارقام ولكن بيسكاتيلا اكد ان الجهاز لم يتمكن من كسر اي ارقام قياسية الا انه ساهم في جزء كبير من العوائد التي حققها السوق الامريكي خلال تلك الفترة حيث تم بيع جميع الوحدات التي قامت مايكروسوفت بضخها في السوق.

ايضا بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين الأمريكيين على الأجهزة والالعاب والملحقات 7 مليارات دولار في الشهر الماضي وهو أيضًا رقم قياسي جديد لشهر نوفمبر.

الامر لم يتوقف على انجاز جهاز بلايستيشن 5 وحدة بل ايضا وحدة التحكم DualSense الخاصة بالجهاز التي حظيت برضى كبير من المستخدمين حيث سجلت أعلى مبيعات شهرية من بين الاكسسوارات وايضا من حيث العوائد في تاريخ الولايات المتحدة.

على صعيد الالعاب كان إطلاق لعبة Call of Duty: Black Ops: Cold War قويا بما يكفي لجعلها اللعبة تحتل المركز الاول من حيث المبيعات لعام 2020 حتى الآن وهذا مبني على أساس مبيعات 18 يوم فقط منذ اطلاقها الى الان.

ايضا ظهرت لعبة Assassin’s Creed: Valhalla في المركز الثاني على قائمة الالعاب الاكثر مبيعا خلال شهر نوفمبر مع أقوى مبيعات لتكسر الرقم القياسي الاول للسلسلة منذ عام 2012 والذي حققته لعبة Assassin’s Creed III.

رغم هذه الارقام التي سجلها جهاز بلايستيشن 5 الا ان سوني لم تكشف حتى الان على محصلة مبيعات الجهاز حول العالم والتي نتوقع ان تكون قد تخطت حاجز 5 مليون خاصة ان سوني قد اعترفت انها استنزفت جميع الكميات التي تم انتاجها حتى الان واننا لن نرى المزيد من الاجهزة تصل الاسواق العالمية قبل عام 2021.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار