هل ستنجح Just Cause: Mobile في تحقيق ما فشل الجزء الاخير في تحقيقة!

واحدة من أكثر الأشياء التي لم تكن ليتوقعها أي احد، وخلال حفل توزيع جوائز الألعاب بالأمس تم الإعلان عن نسخة الهواتف المحمولة التي تحمل اسم Just Cause: Mobile وذلك من خلال عرض دعائي تضمن بعض لقطات اللعب.

ولمن لا يعرف لعبة Just Cause فهي سلسلة اطلاق نار وعالم مفتوح، صدرت أول مرة بجزئها الأول سنة 2006،  وصدر جزئها الرابع خلال سنة 2018، بينما استطاع الجزء الثالث من اللعبة بيع ما يقارب المليون نسخة خلال الأسبوع الأول من إطلاقها.

لكن الجزء الرابع كان أقل توفيقاً، حيث استطاع فقط بيع 37 ألف نسخة خلال الأسبوع الأول، وعلى العموم تبقى هذه السلسلة تتمتع بشعبيه لا بأس بها ولديها جماهير الوفية لها، والتي تحب هذا النمط من الألعاب التي تجعلهم يطلقون العنان لخيالهم، من أجل خوض الإلتحامات المباشرة وإطلاق الصورايخ من أجل تفجير البراميل وتدمير القواعد العسكرية.

وبخصوص نسخة الهواتف الذكية فسوف تصدر على اجهزة الاندرويد و ios كذلك بشكل مجاني، وسيتم تطويرها كلياً هذه المرة من قبل Square Enix، وعلى عكس النسخ الماضية للحاسوب الشخصي والكونسول الذي قدم تجربة لعب شبيهة جدًا بعالم لعبة GTA وفي نظامها كذلك، فإن نسخة الهاتف المحمول ستوفر تجربة لعب أكثر انسجاما مع ألعاب إطلاق النار متعددة اللاعبين.

وسيكون التصوير من الأعلي او Table Top، والتي تنتشر بشكل واسع منذ فترة طويلة في صناعة العاب الهواتف الذكية، وتمتلك هذه النسخة وضع تعدد اللاعبين يصل حتى 30 لاعبًا في وقت واحد مع بعضهم البعض، وهناك نمط تعاوني يتكون من فرق مكونة من أربعة أعضاء.

ستعمل اللعبة بمحرك Unreal Engine 4 المخصص للهواتف الذكية، وستكون لعبة مجانية لجميع اللاعبين كما ذكرنا سابقاً، ومقابل ذلك سيكون هناك مشتريات وعناصر داخل اللعبة من أجل شرائها، ولكن لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه المشتريات وطريقة الحصول عليها بعد.

المقطع الدعائي الذي افرجت عنه Square Enix خلال الحفل أظهر مناطق مشابهة للغاية لعالم Just Cause الذي نعرفه، حيث ستفجر البراميل المتفجرة، وقواعد الأعداء ومحطات الغاز وغيرها من الاهداف الثمينة، وسيستطيع لاعبين آخرين مشاركتك في قتال لاعبين آخرين.

ستحتوي اللعبة كذلك على العديد من الأسلحة المتنوعة، وعلى مظلات من أجل الهبوط والتنقل تمماً مثل اجزاء السلسلة الماضية، وطائرات الهليكوبتر التي ستستخدمها من أجل تنفيذ مهماتك، وستصدر اللعبة في القريب العاجل دون تحديد موعد محدد حتى الان.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى