لعبة Cyberpunk 2077 ليست جاهزة للاطلاق, نسخة الاجهزة المنزلية من كوارث عام 2020..

بدأت لعبة Cyberpunk 2077 تصل الى الاسواق العالمية ولا شك انها بدأت ايضا بجمع الكثير من العوائد بسبب الاقبال الكبير الذي تشهده اللعبة منذ فتح باب الطلب المسبق عليها خلال الفترة الماضية حيث حصلت اللعبة على الكثير من التشويق من قبل المطورين بانها اضخم العناوين التي عملوا عليها ومشاركتنا صور وفيديوهات من داخل اللعبة تظهر ضخامة وجمال عالمها ولكن هل وقعنا في شباك الخداع من استيديو سي دي بروجيكت ريد؟

لنكو صريحين معكم فقد تم اجبارنا على مراجعة نسخة الحاسب الشخصي للعبة رغم مطالبتنا بالحصول على نسخة الاجهزة المنزلية ولكن لم يتم لنا ذلك بحجة ان النسخ المتاحة في الوقت الحالي هي لنسخة الحاسب الشخصي فقط وهذا ما بنينا عليه مراجعتنا للعبة التي حصلت فيه على تقيم 10/10.

الان بعد ان صدرت نسخة الاجهزة المنزلية بجانب نسخة الحاسب الشخصي يبدوا ان الصورة اصبحت واضحة لنا وسبب رفض المطورين في استيديو سي دي بروجيكت ريد من اعطائنا نسخة الاجهزة المنزلية لانها بكل بساطة كارثية بمعنى الكلمة, نعم اللعبة على اجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان غير قابلة للعب وربما تحتاج لاشهر طويلة من اجل اصلاح الكوارث التي تتواجد في اللعبة.

To our friends playing Cyberpunk 2077 on the PS4 or Xbox One: we're here  for you | PC Gamer

في البداية دقة العرض ووضوح التفاصيل في عالم اللعبة شيء مخزي جدا ولا يمكن ان يكون هذا الامر في عام 2020 الذي يتسابق فيه المطورين على دعم وضوح 4K ولكن في لعبة Cyberpunk 2077 يكاد جهاز الاكسبوكس وان ان يستقر على وضوح 720p وربما تنخفض الى اقل من ذلك.

ايضا اداء اللعبة على هذه الاجهزة شيء لا يمكن تحمله وربما تشعر بالدوار وانت تشاهد او تخوض احد المطاردات او تحاول التجول في مدينة نايت سيت بسبب انخفاض معدل الاطارات في بعض الاحيان الى 10 اطارات/ث نعم هذا صحيح 10 اطارات/ث في عام 2020, بالفعل هذه كارثة تقنية بكل الابعاد.

Cyberpunk 2077 nie wygląda zbyt dobrze na PS4 i Xbox One. Widoczne spadki  do 15 fps | ITHardware

الامر لم يتوقف على ذلك فقط حتى لا نضع اللوم على قدرة الاجهزة المنزلية رغم ان اللعبة تم تطويرها في الاساس لتصدر على هذه الاجهزة والجميع يعلم انه قبل 7 سنوات لم تكن اجهزة الجيل الجديد في الحسبان وهذا يبرئ ذمة الاجهزة المنزلية من حدوث هذه الكارثة التقنية.

اللعبة مملوئة بالاخطاء التقنية المزعجة التي تجعلها غير قابلة للعب الى حد ما حتى على الحاسب الشخصي الذي توصف نسخته بانها الافضل حيث تعاني اللعبة حتى لحظة كتابة هذا التقرير من الكثير من المشاكل التي وعدنا بان يتم حلها خلال تحديث اليوم الاول وهذا ما جعلنا نتغاضى عنها في مراجعتنا للعبة ولكن بعد صدور التحديث وتحديثات اخرى مازالت اللعبة تعاني من الكثير من المشاكل التقنية.

Buggy Cyberpunk 2077, Supergiant's "forced time off" policy lead to renewed  backlash against crunch - Game World Observer

بعض هذه المشاكل يتعلق بالذكاء الصناعي للشخصيات في عالم اللعبة بجانب المئات من الاخطاء التقنية التي تجعل هذه الشخصيات تظهر في وضعيات واشكال غريبة لم نراها كثيرا في العاب الفيديو الحديثة ولكنها ظهرت بشكل بشع في لعبة Cyberpunk 2077 للاسف الشديد.

خلاصة ما نريد الحديث عنه هنا ان اللعبة رغم ان تطويرها تم بشكل اساسي لمنصات الجيل السابق الا انها ظهرت بشكل مخيب للامال بشكل كبير جدا خاصة ان هناك قاعدة جماهيرية كبيرة من هذا الجمهور الذي تعلق بالعروض والصور التي كان يشاركنا بها المطورين بحذر شديد ينتظرون تجربة اللعبة على هذه الاجهزة التي تعد الاكثر انتشار.

هل مطوري اللعبة في استيديو سي دي بروجيكت خدعو جمهورهم المترقب من 7 سنوات؟

يمكن القول ان تطوير اللعبة لم ينتهي بعد وربما اجبر المطورين في الاستيديو على اطلاقها في وقت مبكر قبل ان يكتمل العمل عليها وقد لاحظنا عدد مرات التأجيل حتى بعد ان تم الاعلان بتكون النسخة الذهبية ولكن اللعبة كانت ومازالت تحتاج الى المزيد من الوقت للعمل عليها وربما بكمية هذه الاخطأ التي رأيناها في النسخ المختلفة فربما تحتاج الى عام كامل لتصبح جاهزة على الاقل للمنصات المنزلية.

Slideshow: Cyberpunk 2077 - Examples of Visual Bugs

الشيء الذي الوم فيه المطورين هو اجبار الاعلامين والنقاد على تجربة ومراجعة نسخة الحاسب الشخصي للعبة فقط من اجل الحصول على مراجعات بارقام مرتفعة ودفع مبيعات اللعبة التي بالفعل نجحت في ذلك بينما تم اخفاء نسخة المنصات المنزلية الى موعد الاطلاق وكأنه فخ وقع فيه الملاين من اللاعبين حول العالم وحتى نحن الاعلامين وهذا امر مؤسف وغير مقبول لدينا نحن في VGA4A حيث لم يتمتع استيديو سي دي بروجيكت ريد بالشفافية امام هذا الجمهور الكبير للاسف الشديد.

في هذه المرحلة نحن ننصحكم بتجنب شراء اللعبة على الاجهزة المنزلية الا اذا كنت تنوي تشغيلها على اجهزة الجيل الجديد التي ستعطيك النتائج الافضل ولكن لن تكون خالية من المشاكل التقنية هنا وهناك ولكن هي الافضل حتى الان بجانب نسخة الحاسب الشخصي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button