منصة Steam تكسر رقمها القياسي السابق والفضل يعود للعبة Cyberpunk 2077..

منصة Steam تتفوق على نفسها مرةً اخرى، حيث وصل أكبر عدد من المستخدمين النشطين “المتزامنين” خلال وقت واحدة “الذروة” الى 24.78 مليون مستخدم، محطمةً رقمها السابق في شهر ابريل الماضي الذي وصل فيه عدد اللاعبين المتزامنين في وقت واحد الى 24.54 مليون مستخدم ولعبة Cyberpunk 2077 لها دور كبير في هذه القفزة.

وتأتي هذه الأرقام بعد تجاوز كل من لعبتي Cyberpunk 2077 و Counter Strike: GO المليون لاعب متزامن في نفس الوقت، خاصةً أن لعبة Counter Strike: GO التنافسية ما زالت تتمتع بشعبية عارمة، ناهيك عن انها أصبحت لعبة مجانية للجميع.

المصدر: tomshardware

وبخصوص لعبة Cyberpunk 2077 والتي في الوقت الحالي تعتبر أعلى ترند على منصات التواصل الإجتماعي منذ صدورها قبل أيام، وتمكنت حتى الآن بيع أكثر من 8 ملايين نسخة كطلب مسبق، لتعتبر فعلياً أكبر إطلاق للحاسوب الشخصي على الإطلاق.

قد يتسائل البعض حول أسباب إزدياد عدد المستخدمين مؤخراً ؟

كان لجائحة الكورونا “COVID-19” سبب مباشر في ازدياد عدد اللاعبين في جميع المنصات على مستوى العالم، وليس فقط منصة Steam، وتأثرها المباسر على سلوك اللاعب الذي أصبح يمضي مؤخراً معظم الوقت في المنزل بسبب اجراءات الإغلاق الاجتماعي الذي طبقت في العديد من بلدان العالم.

ومنذ شهر ابريل الماضي، وهو الشهر التي بدأت فيه الجائحة بالإنتشار بشكل كبير على مستوى العالم، حافظت المنصة حتى الآن على عدد المستخدمين المتزامنين متفوقةً بشكل كامل عن عام 2019.

المصدر: tomshardware

يذكر بأن عدد اللاعبين عدد اللاعبين المتزامنين خلال وقت في لعبة Cyberpunk 2077 احتل الرقم 1 على منصة Steam، واحتلت كل من Dota 2 مع لعبة Playerunknown’s Battlegrounds كل من المرتبة الثالثة والرابعة كأثر الألعاب نشاطاً في وقت واحد، لتحتل المرتبة الخامسة اللعبة “الأبدية” التي لا تنطفىء GTA 5.

شاركونا الألعاب التي تمضون فيها أوقاتكم مؤخراً على منصة Steam ..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button