اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

تقارير تكشف عن الارباح التي حققها السماسرة من اجهزة بلايستيشن 5 والسيريس اكس..

ربما تكون ظاهرة السماسرة هي من اكبر الكوابيس التي واجهت كل من يحاول الحصول على اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس/اس خلال فترة الاطلاق وحتى يومنا هذا.

هؤلاء السماسرة الذين كان يصطادون الجزء الاكبر من اجهزة الالعاب المنزلية الجديدة في كل مرة كان سوني او مايكروسوفت تضخ كمية منها الى الاسواق وحسب تقرير نشره موقع Dev من خلال معلومات تم جمعها من عبر قاعدة بيانات احصائية انشئها مهندس البيانات مايكل دريسكول تمكنوا من جمع 28 مليون دولار حتى 1 ديسمبر الجاري.

حسب هذه البيانات فقد تم جمع 60 الف جهاز جيل جديد سواء بلايستيشن 5 او اكسبوكس سيريس اكس/اس وحسب التوزيع فقد تم اعادة بيع 6,863 جهاز سيريس اس و 22,932 سيريس اكس و 7,322 بلايستيشن 5 النسخة الرقمية و 25,642 من النسخة القياسية.

اما فيما يتعلق باسعار هذه الاجهزة من خلال مواقع اعادة البيع مثل eBay و StockX فقد تم بيع اجهزة سيريس اس بسعر 469 دولار بينما يتم بيع السيريس اكس بسعر 865 دولار, اما فيما يتعلق باجهزة بلايستيشن 5 التي تشهد الاقبال الاكبر فقد تم بيع النسخة القياسية بسعر 1,021 دولار والنسخة الرقمية بسعر 937 دولار.

اما فيما يتعلق بالعوائد التي تم جمعها من خلال كل منصة فقد تم جمع اكثر من 9 مليون دولار من خلال اعادة بيع اجهزة اكسبوكس و اكثر من 19 مليون دولار من اجهزة بلايستيشن عبر موقع eBay.

مازال السماسرة ينتظرون ان تطرح سوني ومايكروسوفت المزيد من الاجهزة الجديدة الى الاسواق العالمية والتي يتوقع ان يتم ضخها مطلع العام القادم 2021 ورغم ذلك فمازال السوق يشهد نقص كبير وواضح لتوفر الاجهزة الجديدة خاصة اجهزة بلايستيشن 5 التي تشهد اقبال كبير في جمع الاسواق العالمية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار