فريق تطوير Cyberpunk 2077 غاضب من ادارة الاستيديو ويحملها مسؤولية اخفاقات اللعبة..

ربما اصبحت اخبار لعبة Cyberpunk 2077 تسيطر على عناوين المواقع الاخبارية المتخصصة بالعاب الفيديو خلال هذه الايام بسبب الاخفاقات التي احدثتها اللعبة والاستيديو المطور بعد انتظار دام 7 سنوات كانت اللعبة تقبع تحت التطوير خلالها وفي النهاية نتائج محبطة خاصة على الاجهزة المنزلية.

خلال الاجتماع الاخير الذي تم بين فريق تطوير اللعبة وادارة استيديو CD Projekt Red المالك لها تم اتخاذ بعض القرارات الصعبة من ضمنها استرداد الاموال وتأجيل العمل على المحتوى الاضافي وطورالاونلاين والتركيز على اصلاح مشاكل اللعبة خلال الاشهر القليلة القادمة ولكن وحسب تقرير نشره موقع  Bloomberg فقد كان هناك خلاف كبير بين فريق التطوير والادارة في الاستيديو حيث حمل فريق التطوير ادارة الاستيديو المسؤلية التامة حول الاخفاقات التي وصلت اليها اللعبة خلال عملية الاطلاق.

أعرب أعضاء فريق تطوير لعبة Cyberpunk 2077 عن إحباطهم من إدارة الاستوديو للسماح بإطلاق اللعبة في حالتها الحالية رغم وجود تقارير داخلية بعدم جهازيتها للاطلاق بالشكل المطلوب وقد تم طرح العديد من الأسئلة خلال الاجتماع بعضها يتعلق بالساعات الطويلة التي قضاها أعضاء الفريق في تطوير اللعبة في الأشهر الأخيرة لكن لم يحصل فريق التطوير على اجابات واضحة من الادارة عليها.

وحسب التقرير نفسه فقد اعرب رؤساء الاستوديو عن اعتذارهم في الاجتماع لجميع الموظفين والمطورين الذين عملوا على اللعبة طوال السنوات الماضية.

بالطبع تطوير اللعبة استمر لاكثر من 7 سنوات حيث عمل عليها المطورين لساعات وساعات طويلة حتى انهم تعرضوا للضغوطات العمل وبعضهم قضى ساعات اطول حتى اوقات الاجازات كانوا يعملون عليها وفي النهاية يتم اطلاق اللعبة بصورتها الحالية الغير مكتملة دون اكتراث بالنتائج المترتبة على ذلك ويبدوا ان القرار قد جاء من ادارة الاستيديو التي رفضت تأجيل اللعبة للمرة الرابعة على التوالي.

هل ننتظر المزيد من القرارات الموجعة من الاستيديو خلال الساعات القليلة القادمة؟ ربما ذلك ولكن حتى الان مازالت اثار اطلاق اللعبة الغير مكتملة التطوير مستمرة وتؤثر بشكل سلبي وكبير على سمعة الاستيديو وحالته المادية ولكن السؤال الذي يطرح نفسة متى ستنتهي تأتثيرات هذه الضربة الموجعة وكيف ستكون انعكاساتها على المدى الطوير؟!.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار