تسريب واجهة مستخدم UI تظهر لاول مرة لجهاز Xbox تثير تسائلات كثيرة..

هل كانت مخصصة لمنصة Xbox السحابية الملغاة؟!

تعمل مايكروسوفت على تحديث واجهة مستخدم UI اجهزة Xbox بشكل مستمر، لكن اليوم ظهرت على الانترنت واجهة مستخدم جديدة لم تظهر من قبل.

الاعلامي براد سام قام بمشاركة فيديو قصير او بالاحرى صورة متحركة GIF تظهر لقطات مقربة من هذه الواجهة الديناميكية التفاعلية. ما يؤكد لنا انها مخصصة لاجهزة Xbox هو ظهور شعار العلامة التجارية للمنصة قبل تشغيل الواجهة كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

هناك احتمالان لما يمكن ان يفسر حقيقة هذه الواجهة الجديدة، الاول هو انها تحديث يتم اختبارة لواجهة مستخدم UI جديدة لمنصة Xbox الحالية. وقد يتم اصدارها ضمن التحديثات المستمرة التي تقدمها مايكروسوفت للمنصة مستقبلاً.

اما الاحتمال الاخر هو ان تكون هذه هي واجهة المستخدم لجهاز Xbox السحابي الذي تم الغائة وقد تسربت صور تخطيطية له قبل عدة ايام.

ما لفت انتباهنا في الوجهة الجديدة بجانب اعادة التصميم الديناميكية الجديدة ووجود ربط لما يبدو انها خدمة تلفزيونية، هو ظهور مؤشر على الشاشة يبدو انه يتحرك من خلال تتبع حركة ريموت كنترول او وحدة تحكم خاصة، هذا الامر يجعلنا نعتقد انها كانت بالفعل مخصصة للجهاز السحابي الذي تم الغائة.

هناك احتمال ثالث، قد يكون بعيد عن التوقعات بعض الشيء، وهو ان تكون هذه الواجهة مخصصة لخدمة Xbox Game Pass على الاجهزة الخارجية مثل تلفزيونات سامسونج وغيرها. لكن ظهور شعار Xbox فقط دون الاشارة الى الخدمة الشهرية يجعل هذا الاحتمال ضعيف.

في كل الاحوال، شاركونا توقعاتكم ووجهة نظركم حول طبيعة هذه الواجهة الجديدة، بينما ننتظر ان نحصل على المزيد من التفاصيل في المستقبل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button