الاخباربلايستيشن 5

تحديث بلايستيشن 5 الجديد قام بحل مشكلة نوع نسخة تشغيل الالعاب على الجهاز..

حصل جهاز بلايستيشن 5 على تحديث جديد مؤخرا ويبدوا ان هذا التحديث سيقوم بحل مشكل طالما كانت مصدر لبس للمستخدمين خاصة ان الكثير من الألعاب كانت تعمل عبر التوافق المسبق ومع صدور التحديثات الجديدة أضافت نسخة الجيل الجديد، بعض اللاعبون استمروا بلعب اللعبة على النسخة القديمة بسبب عدم توضيح ذلك من النظام. الآن هذا الأمر لن يتكرر بعد التحديث الجديد.

الآن بعد تشغيلك للعبة متوفرة على الجيلين، سيظهر لك تنبيه سيقلل من الارتباك الذي يحدث مع مجتمع اللاعبين ويخبرك أنّك على وشك تشغيل نسخة بلايستيشن 4 من اللعبة ويتيح لك خيار تشغيل نسخة بلايستيشن 5 بدلاً من ذلك. بالأسفل ستجدون الصورة التي تظهر لكم هذه الرسالة عندما يتم تشغيل Assassin’s Creed Valhalla على سبيل المثال من Tidux على تويتر.

سابقاً، كان يجب على اللاعبين القيام بعدة خطوات للتأكد من النسخة التي يتم تشغيلها حيثُ كان يجب أولاً الذهاب إلى اللعبة من الواجهة الرئيسية والضغط على زر الإعدادات والاتجاه إلى خيار “نسخة اللعبة” حيث كان الجهاز في السابق يقوم بتشغيل نسخة الجيل السابق بشكل تلقائي. هذا التحديث الجديد سيسهل الوقت وسيتمكن جميع اللاعبين الآن من التأكد من حصولهم على أفضل تجربة ممكنة على الجهاز.

نقدَ اللاعبون والإعلاميون طريقة تعامل سوني مع التوافق المسبق والألعاب المتوفرة على الجيلين ولذلك كان من المتوقع جداً إصدار تحديث كهذا لحل المشكلة التي تعتبر بسيطة إنما تؤثر بشكل كبير. بعد تحديثكم للبلايستيشن 5 الخاص بكم، هل حصلتم على هذا التنبيه؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار