براءة اختراع من Mark Cerny تشير الى أن بلايستيشن قد حلت مشاكل التوافق مع الإصدارات السابقة

واحدة من أكثر الأشياء التي افتقدها اللاعبين على جهاز الجيل الجديد من شركة سوني بلايستيشن 5، هو دعمه للتوافق المسبق Backwards Compatibility لمعظم ألعاب جهاز بلايستيشن 4 فقط، بينما ألعاب الأجيال السابقة “بلايستيشن 3،2،1” ما تزال غير مدعومة حتى يومنا هذا.

في نفس الوقت، جهاز اكسبوكس المنافس يدعم هذه الخاصية بكل سلاسة، بل ويعمل على تحسينها من حيث جودة الألوان “Auto HDR” وزيادة عدد الإطارات، وبقيت سوني عالقة في هذه المسألة، ولا أحد يعلم هل فعلاً ما تزال متمسكة بسياسة أن كل جيل منفصل تماماً عن الآخر، أما أنها تواجه مشاكل تقنية!

اعلان

على الرغم من ذلك، يبدوا بأن الظروف الحالية دفعت شركة سوني من أجل التقدم خطوة في المجال الوحيد الذي تخلفت فيه، وهو دعم التوافق المسبق التي اقتصرت حتى على عدد محدود للغاية من ألعاب الجيل الماضي من خلال خدمة Playstation Now.

براءة اختراع جديدة من شركة سوني ظهرت على الانترنت، والتي كان من ورائها Mark Cerny العقل المدبر ومصمم أجهزة بلايستيشن بعنوان غريب قليلاً وهو “Backward Compatibility Through Use of Spoof Clock and Fine Grain Frequency. والتي لو قمنا بترجمتها بشكل حرفي ستكون  “التوافق مع الإصدارات السابقة من خلال استخدام ساعة محاكاة ساخرة وتردد الحبوب الدقيقة”.

على كل حال، براءة الاختراع هذه وان كانت غير واضحة المعالم، ولكنها تشير بشكل بآخر عن قدوم الخاصية، لاسيما مسألة النظام والترددات، التي تعتبر عناصر مهمة في تشغيل الألعاب، وقد يكون لقدوم خدمة الاشتراك Spartacus علاقة بهذا الأمر.

في النهاية سوني تقدم باستمرار براءات الاختراع، وكثير منها لا يتخطى المرحلة النظرية، حيث ظهرت في السابق مجموعة من براءات اختراع بلايستيشن على الإنترنت، ولم يأت منها شيء على الإطلاق.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار