الاخبار

مبيعات Spider-Man: Miles Morales كانت ضعيفة مقارنةً مع Marvel’s Spider-Man..

الشهر الماضي صدرَ جهاز بلايستيشن 5 وصدرت معه لعبة Spider-Man: Miles Morales بذات اليوم لتستعرض لنا ما يستطيع هذا الوحش فعله بالجهاز مع تقديم تجربة ممتعة وسلسلة للرجل العنكبوت. حصلت اللعبة على استحسان النقاد وللاعبين أيضاً ولكن يبدوا أنّها لم تحقق النجاحات التجارية الكافية.

في تقرير جديد لشهر نوفمبر من شركة التحليل Superdata، علمنا أنّ مبيعات Spider-Man: Miles Morales عند الإطلاق كانت بعيدة كل البعد عن اللعبة الأصلية التي صدرت في عام 2018. وفقاً للتقرير، باعت لعبة مايلز موراليس 663 ألف نسخة رقمية على كل من بلايستيشن 4 وبلايسيتشن 5. للمقارنة، باعت لعبة Marvel’s Spider-Man في فترة الإطلاق 2.2 مليون نسخة، وكسرت رقم قياسي لتصبح اللعبة الأسرع مبيعاً حينها.

علامة سبايدر-مان التجارية ضخمة وشهيرة جداً إنما هناك عدة أسباب لإنخفاض المبيعات مثل سوء التواصل بين استديو انسومنياك وشركة سوني مع اللاعبين حيثُ لم نعلم أول أنّها عبارة عن تكملة او محتوى إضافي او لعبة منفصلة بالإضافة إلى الإرتباك الذي أحدثته سوني حول توفرها على جهاز بلايستيشن 4 أم لا. أيضاً لا يوجد فرق ضخم بين اللعبة الأصلية والجديدة ولذلك من الصعب إعادة إنشاء ذات الحماس لدى اللاعبين بالإضافة إلى أنّ الكثيرون فضلوا إنتظار حصولهم على بلايستيشن 5 لتجربتها.

على الرغم من ذلك، تفوقت مبيعات Spider-Man: Miles Morales على لعبة Uncharted: The Lost Legacy او الإرث المفقود بالعريبة وفقاً للتقرير. حتى لو تغاضينا عن الأسباب المذكورة، عادةً ما تبيع الألعاب المنفصلة أقل من الألعاب الأصلية حيثُ حدث ذات الأمر أيضاً مع Dishonored: Death of the Outsider وأنشارتد كما ذكرنا.

بالطبع سيرتفع عدد المبيعات مع مرور الأيام ولكن هذا ما وصلت إليه اللعبة إلى الآن. ما رأيكم فيها؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى