سوني تطلق تحديث لدعم تشغيل وحدة تحكم PS5 على اجهزة لينوكس..

يبدو ان سوني لا تريد ان تجعل وحدة تحكم جهاز PS5 الجديدة DualSense محصورة الاستخدام على اجهزتها المنزلية وتوسيع استخداماتها الفردية على منصات اخرى خاصة منصات الحاسب الشخصي وانظمة التشغيل ويندوز ولينوكس.

نحن نعلم ان وحدة DualSense حصلت على تحديث قياسي لدعم تشغيلها على اجهزة ويندوز دون تفعيل بعض الوظائف الاساسية مثل نظام الاهتزاز والتوجية الاستشعاري وضوء التشغيل وعرض الحالة وايضا لوحة اللمس ولكن هذا ما حصل عليها مستخدمة انظمة لينكوس على اجهزة الحواسيب مؤخرا.

الليلة الماضية اطلقت سوني تحديث جديد لهذه الانظمة جعلتها تحصل على افضلية دعم خصائص متعددة في وحدة التحكم الجديدة وتقديم افضل تجربة لعبة ولكن ايضا مازال هذا التحديث لم يفتح الباب لتفعيل كل وظائف الوحدة خاصة تلك التي تجعلها مميزة عن اي وحدة تحكم اخرى في الاسواق وهي الخصائص الحسية واللمسية التي تجعل اللاعب يندمج بشكل متناغم مع العابه بجانب خاصية Adaptive Tiggers التي اصبحت احد اهم اختراعات سوني التفاعلية حتى الان.

بالطبع سوني لن تفتح الباب لدعم هذه الخصائص المهمة على المنصات الاخرى كونها تستخدم كمادة تسويقية لجهاز PS5 ولكن وكون انظمة الويندوز تنتشر بشكل اوسع من اي انظمة تشغيل اخرى نتمنى ان يحصل النظام على تحديث مشابه لما حصلت عليه مستخدمي انظمة لينوكس لفتح خصائص اساسية تجعل تجربة اللعبة مختلفة واكثر متعة.

في كل الاحوال هذه الخطوة التي بالتأكيد سيتبعها خطوات اكثر تدفع سوق وحدة التحكم DualSense التي توفرها سوني للبيع بشمل منفرد وتكون وسيلة لسد فجوة الخسائر التي تتكبدها الشركة بسبب بيع اجهزة PS5 بأقل من سعر التكلفة بجانب الخدمات الرقمية والالعاب التي ستلعب دور كبير هي الاخرى في تقليل هذه الخسائر وجنى المزيد من العوائد.

هل تستخدم وحدة التحكم DualSense على انظمة اخرى مثل ويندوز ولينوكس حتى الان ام الامر مقصور على استخدامها مع جهاز PS5 فقط؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار