PUBG Mobile أم Call of Duty Mobile من هي اللعبة الأفضل والأكثر في تنوع الأسلحة

تشهد لعبة Call of Duty Mobile نمواً ملحوظاً خلال الأشهر الأخيرة وتصبح إحدى أكثر الألعاب دخلاً لشركة اكتيفيجن، والتي حققت عند إطلاقها 172 مليون تحميل خلال شهرين من إطلاقها في عام 2019, اما PUBG Mobile فهي غنية عن التعريف بكل تأكيد وتحدثنا سابقاً عن أرقامها القياسية في أكثر من مقالة، فهي في الوقت الحالي تتربع على عرش ألعاب الهواتف المحمولة مع العديد من الألعاب المشهورة الأخرى التي سنتكلم عنها في تقرير آخر منفصل.

ولكن قد يتسائل بعض محبي إطلاق النار وتنوع الأسلحة حول ميزة لعبة Call of Duty Mobile عن نظيرتها PUBG Mobile في عدد الأسلحة، فقد تكون هذه الميزة وحدها كفيلة بأن تقوم بإختيار اللعبة التي ترغب فيها في حال لم تجرب إحداهما سابقاً.

كلا اللعبتين تمتلكان مجموعة متنوعة من الأسلحة مقسمة الى فئات مختلفة، حيث تحتوي PUBG Mobile على مجموع تسع فئات من الأسلحة وهي بندقية القناص SR والأسلحة الرشاشة AR والرشاشات الصغيرة SMG وبنادق DMR وأسلحة الرشاشة الثقيلة مثل LMG بالإضافة الى البندقية العادية والمسدس والقذائف والأسلحة البيضاء.

وتمتلك لعبة COD Mobile أيضًا بعض فئات الأسلحة المشهورة على نطاق واسع مثل رشاشات AR و SR و pistol و SMG بالإضافة الى Shotgun و LMG مع الأسلحة البيضاء، ولكنها لا تحتوي على بنادق DMR كما هو الحال في لعبة PUBG Mobile وبدلاً من ذلك تمتلك COD mobile فئة جديدة تحمل إسم Launcher أو فئة القاذفات الصاروخية.

في الفيديو بالاسفل والذي حصلنا عليه من قناة iLegend7 يمكنك القاء نظرة سريعة على مقارنة الاسلحة بين PUBG Mobile و Call of Duty Mobile.

https://youtu.be/_ewnDe1g8Fs

الرشاش الروسي AK-47 يعتبر واحدة من أكثر الرشاشات الهجومية شعبيةً في لعبة COD Mobile، وتختلف أسلحة اللعبتين عن كل فئة من حيث التعديلات أو دقة التصويب، ولكن بشكل عام تتميز COD Mobile بعدد أسلحة أكثر تنوعاً ويبلغ مجموعها 15 عشر سلاحاً من جميع الفئات.

بينما تمتلك PUBG Mobile ما مجموعه إحدى عشر سلاحاً من جميع الفئات التي ذكرناها، ورغم ذلك فإن كلا اللعبتين تمتلكان نفس الأسلحة ولكن قد يختلف شكل السلاح قليلاً عن الآخر، وكلاهما يمتلكان أسلحة غير حقيقية في الواقع، وأقصد هنا أسماء أسلحة “من وحي الخيل”.

في النهاية تعتبر الأسلحة عاملاً مهماً من أجل اختيار لعبتك، أو التعلق بها ولكن تبقى كلا اللعبتين تستحقان التجربة بكل تأكيد، لان لعبة Call of Duty Mobile أفضل من ناحية نظام إطلاق النار، والأصوات، والرسومات والتكتيكات وغيرها من الأمور التي ربما ستثير إهتمامك، و PUBG Mobile لديها اجوائها الخاصة ونظام باتل رويال أفضل وأمتع.

في حال وقع اختيارك على احد هذه اللعبتين فيمكنك تحميلها من خلال الازرار بالاسفل على اجهزة ios و اندرويد

Call of Duty Mobile ios Call of Duty Mobile Android

PUBG Mobile ios PUBG Mobile Android

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى