براءة اختراع تكشف استنساخ مايكروسوفت احد اهم خصائص جهاز PS5..

عند تطوير جهاز PS5 قامت شركة سوني بالتركيز على إعطاء تجربة حسية فريدة من نوعها من خلال تصميم ذراع التحكم، وذلك من خلال الإعتماد على الخصائص الحسية لوحدة التحكم DualSense وبالاخص Adaptive Triggers التي ستجعل اللاعب يتفاعل مع مؤثرات الحركة في الالعاب بطريقة غير مسبوقة.

الفكرة التي جعلت من استخدام أزرار R2 و L2 تقدم تجربة تفاعلية جديدة كلياً في عالم الألعاب أبدعت سوني في إبتكارها، حيث تكمن الفكرة في جعل مقاومة الضغط على هذه الازرار تحاكي مقاومة التأثير داخل اللعبة نفسها فمثلا اذا كنت تطلق النار بإحدى الأسلحة ستشعر بإهتزازات ومقاومة زري R2 و L2 مع الضغط عليها وهذا يعطي إحساس فعلي بأنك أنت من يطلق النار بالفعل.

مؤخراًَ ظهرت صورة إنتشرنت على شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت لبراءة إختراع معتمدة من قبل معهد براءات الاختراع الأمريكية “US patents” لشركة مايكروسوفت مسجلة بتاريخ 1 ديسمبر 2020، بينما كانت سوني قد إعتمدتها سابقاً في جهاز PS5 تاريخ 1 يونيو في عام 2017, هذه الوثائق المصورة في حال تم التأكد من مصداقيتها تظهر بأن شركة مايكروسوفت قامت بنسخ تقنية Adaptive Triggers وإعادة تسميتها تحت إسم “Clutched Force-Feedback Trigger” ووضعها في وحدة تحكم Xbox Series X|S وتعني مشغل رد فعل القوة القابض أو شىء من هذا القبيل، وإليكم الصور من أجل الإطلاع عليها.

حتى الآن لم نستمع لأي تعليق صادر من قبل الشركتين، سواء سوني التي تمتلك حقوق الفكرة وبراءة الاختراع أو مايكروسوفت التي بدوا انها ساتنسختها حول الأمر، ويبقى الأمر مفتوحاً حتى الآن من أجل التحقق والتأكد من صحتها من عدمه، ولا أخفيكم بأنني متشوق للغاية لسماع ردود أفعال كلا الشركتين واللاعبين كذلك.

شاركونا آرائكم حول الأمر بكل صراحة ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button