شركة Square Enix تشهد انخفاضًا بالأرباح بالرغم من مبيعات Final Fantasy 16

ربع مالي محبط للشركة..

أعلنت شركة Square Enix عن انخفاض أرباحها، ويأتي هذا بالتزامن مع زيادة مبيعات لعبة Final Fantasy 16، وعلى الرغم من هذا التقرير المالي المحبط بعض الشيء فمن المرجح أن يكون عام 2024 عامًا أقوى بالمقارنة مع العام الحالي.

وفقًا للتقرير المالي الأخير للشركة في الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2023، انخفض الدخل التشغيلي للشركة بنسبة 33% والدخل العادي بنسبة 42%، وهذا على الرغم من زيادة مبيعات ألعاب الشركة الضخمة مثل عنوان Final Fantasy 16 وحزمة Final Fantasy Pixel Remasters.

في الواقع ارتفع صافي المبيعات بنسبة 5.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكن ضعف عملة الين الياباني أدى إلى انخفاض الأرباح، وعلى الرغم من الزيادة إلا أن الناشر لم يقدم أرقام محددة بشأن مبيعات Final Fantasy 16، على الرغم من أن الشركة ذكرت سابقًا أن المبيعات كانت “قوية للغاية” ولكن في الوقت ذاته لم ترتقي إلى توقعات الشركة.

صرحت Square Enix أيضًا عن انخفاض مبيعات ألعاب الهواتف المحمولة على الرغم من إطلاق Dragon Quest Champions في يونيو وإطلاق Final Fantasy 7 Ever Crisis في سبتمبر، يعود السبب إلى أن أسلوب المعاملات الدقيقة في الغالب لم يكن جيد بشكل كافي.

ملخص مبيعات Square Enix للربع الماضي بالأرقام

  • إجمالاً بلغ صافي مبيعات الألعاب 122 مليون ين ياباني بزيادة 4.2% عن نفس الفترة من العام الماضي.
  • الدخل التشغيلي بلغ 15.5 مليون ين ياباني وهذا يمثل انخفاض بنسبة 36.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.
  • من المتوقع أن يرتفع إجمالي صافي مبيعات الشركة للعام المالي بأكمله بنسبة 5% تقريبًا مقارنة بالعام الماضي.
  • من المتوقع انخفاض الأرباح بنسبة 21.9% عن العام الماضي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button