بلايستيشن 4بلايستيشن 5مقالاتموضوع مميز

كيف تستغل جهاز PS4 بشكل جيد بعد شرائك PS5, إليك هذه الحلول..

إذا كنت من سعداء الحظ وستطعت الحصول على أحد أجهزة الجيل الجديد مثل جهاز PS5 أو أحد أجهزة مايكروسوفت ولم يعد هناك متسع في غرفتك من أجل إستيعاب جهاز آخر، خاصةً ان ألعاب الجيل الماضي تعمل بشكل أفضل على الجيل الجديد، إذاً ماذا ستفعل حينها بالأجهزة القديمة التي مازلت لديك سواء جهاز PS4 أو جهاز Xbox One, وهل ستقوم برميها والتخلص منها؟ بالطبع لا، لذلك هذه عدة إقتراحات سنطلعكم عليها وهي من إختياراتنا بالإضافة الى إختيارات الكاتب الصحفي Tim Brookes، وقد تكون إحداها مناسبة لك ولم تخطر على بالك

هل فكرت بالتبرع بجهازك؟

قد يسخر البعض من هذا الإقتراح الذي إخترت البدء فيه، وأنا ذكرت البعض وليس الجميع، فلذلك قد يغير البعض رأيه بعد قراءته لهذا الإقتراح، لأنه وكما يعلم الجميع هناك العديد من المؤسسات حول العالم تتبنى رعاية الأطفال، مثل دار الأيتام، أو منظمة خيرية معروفة على المستوى المحلى او العالمي.

PS4 | Gamers Outreach Is Hiring!

على سبيل المثال هناك مؤسسة Gamer’s Outreach داخل الولايات المتحدة أو مؤسسة Get Well Gamers في المملكة المتحدة، أو تستطيع التبرع بأحد الأجهزة القديمة لديك لإحدى المستشفيات الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السرطان، وغيرها الكثير من الإقتراحات.

قد يبادر في ذهنك بأن اجهزة الألعاب  لن تكون مفيدة والأهم هو توفير الطعام والشراب والملبس، ولكن أنت هنا مخطىء لأنك لم تدرك كيف يمكن لأداة مثل جهاز ألعاب أن يزرع الإبتسامة في وجوه الأيتام، أو لضحايا العنف المنزلي، أو أطفال المخيمات الناجين من الحروب والصراعات، أو حتى الأطفال والمراهقين المصابين بحالات الإكتئاب ولأسباب عديدة ويخضعون للعلاج، قد تكون أنت من يسرع في شفائهم ويخفف عنهم لحظات الحزن وإستبدالها بلحظات الشغف والسعادة.

هل فكرت في بيع الجهاز؟

قد يكون خيار البيع أحد أفضل الخيارات لديك، وذلك من أجل تقليص بعض خسائر شرائك لأحد اجهزة الجيل،  فهناك الكثير من المواقع عبر شبكة الإنترنت وأشهرها Ebay والذي لا اعلم إذا كان بإمكانك التعامل معه داخل الوطن العربي، ولكن هناك بدائل أخرى مثل متجر فيسبوك من خلال عرض الجهاز لأقرب مشتري يقع ضمن نطاقك الجغرافي.

Ps4 slim used, Toys & Games, Video Gaming, Consoles on Carousell

قد يكون خيار البيع مناسب من أجل التوفير لشراء بعض الألعاب التي صدرت على أجهزة الجيل الجديد مثل Demon Souls على سبيل المثال وجميعنا يعلم بأن أسعار الألعاب على الجيل الجديد ستكون مرتفعة وستكلف 70 دولاراً، أو ربما من أجل شراء ملحقات أخرى لجهازك الجديد سواء سماعات أو كاميرا أو قاعدة الشحن أو لشراء يد تحكم إضافية.

هل فكرت في إستخدامه كجهاز عارض للأفلام والمسلسلات أو المباريات والأحداث الهامة؟

هناك العديد من المزايا التي مازالت تجعل من جهازك القديم يينبض بالروح والحيوية من خلال خدمات  تعمل بشكل ممتاز للغاية مثل Netflix و Hulu و +Disney وخدمات البث المجانية الأخرى مثل YouTube وخدمات الموسيقى من Spotify و Pandora أو منصات البث المباشر مثل Twitch وغيرها، حيث ستعتبر إضافة قوية لغرفة المعيشة أو لاي مكان آخر في المنزل يحتوي على تلفاز.

PS5

يمكن لجهاز البلايستيشن 4 لديك تشغيل أقراص من نوع DVD و HD العادية أهم من ذلك Blu-Rays، وجهاز Xbox One قادر على التعامل مع أقراص 4K من خلال عرض نطاق ديناميكي عال، ويمكن لكل من تلك الأجهزة تشغيل الملفات من خلال وحدة تخزين USB ودعم إمتداد ملفات x265HEVC.

كل ما سوف تحتاجه هو جهاز تلفزيون أو شاشة من أجل توصيل جهاز الكونسول القيدم لديك ، وإخيار مكان مناسب لوضعها، وبأمكانك إستخدام محرك أقراص USB خارجي لإضافة مساحة تخزين إضافية حيث أن كل من Xbox One و PS4 يدعمان وحدات التخزين الخارجية الثابتة.

تستطيع بث جهاز PS5 لديك عن طريق جهاز PS4

صدر في التحديث الأخير لجهاز PS4 مرفقاً بخاصية دعم البث المحلي الخاص بجهاز الجيل الجديد، حيث تستطيع بكل سهولة الإتصال بجهازك الجديد في أي مكان داخل منزلك، ولعب الألعاب بدقة 1080 بيكسل، ومن أجل الإستفاد الكاملة من هذه الجودة  يجب أن تكون جودة الشبكة لديك جيدة بالإضافة الى توصيل الاجهزة عن طريق الكوابل العادية التي تعتب أفضل في الاداء من شبكة الوايرلس.

PS5 Remote Play App Released on PS4 - IGN

الإحتفاظ بجهازك القديم من أجل اللعب التعاوني المنزلي

قد يكون الأمر مزعج للغاية إقتسام شاشة اللعب مع أخيك او صديك أثناء اللعب المشترك، وبما أن  العديد من الألعاب التي تدعم اللعب المشترك لديها خاصية Cross-play وهي دعم اللعب التعاوني في جميع المنصات حتى مع إختلاف الأجهزة، وألعاب مثل ألعاب مثل Minecraft و Rocket League و Call of Duty: Warzone مثال رائع على ذلك.

هذه هي أهم خمسة إقتراحات جمعناها لكم من أجل التعامل مع اجعزة الجيل الماضي التي قضينا معها سنوات ملئية بالإثارة والذكريات الجميلة، وإذا كان لديكم أي مقترحات أخرى ترغبون في مشاركتنا إياها فذلك يسعدنا بكل تأكيد وبإمكانكم المشاركة من خلال التعليقات في الأسفل.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار