منصة Steam تبدأ عام 2021 بتحطيم رقمها القياسي السابق..

مؤخراً أصبح كسر الأرقام القياسية لدى منصة Steam والتفوق على نفسها شىء روتيني، حيث وصل في العام الماضي أكبر عدد من المستخدمين النشطين “المتزامنين” خلال وقت واحدة “الذروة” الى 24.78 مليون مستخدم، محطمةً رقمها الذي سبقه في شهر ابريل الماضي الذي وصل فيه عدد اللاعبين المتزامنين في وقت واحد الى 24.54 مليون مستخدم ولعبة Cyberpunk 2077 لها دور كبير في هذه القفزة.

ولكن مع بداية هذه السنة الجديدة بالنسبة للمنصة، قفز عدد اللاعبين المتزامنين في نفس اللحظة الى أكثر من 25333.066 لاعب نشط في نفس الوقت، وهذا الرقم حتى ولو أنه أكثر بقليل من الرقم الذي سبقه، ولكنه بكل بساطة رقم قياسي جديد لم يسبق لأي منصة من قبل بأن تفوقت عليه.

خلال شهر ابريل الماضي لعبت الجائحة والإغلاق على مستوى العالم بسبب فيروس كوفيد-19 دوراً رئيسياً في زيادة عدد اللاعبين المتزامنين في نفس الوقت الى 24.54 مليون مستخدم، وخلال نهاية السنة الماضية كما أسلفنا وصل الى 24.54 مليون مستخدم بسبب تجاوز كل من لعبتي Cyberpunk 2077 و Counter Strike: GO المليون لاعب متزامن في نفس الوقت، ولكن ما هو السر الآن في هذه القفزة ؟

يبدو أن هذه الزيادة في عدد اللاعبين المتصلين في نفس الوقت كان بسبب عطلة رأس السنة في معظم أنحاء العالم كانت أحد الأسباب الرئيسية، وعلى مايبدو فإن اللاعبين فضلو الجلوس أمام شاشاتهم واللعب على ألعابهم المفضلة، بدلاً من التسكع وإقامة الإحتفالات هنا وهناك.

سبب آخر ساهم في هذه الزيادة وهو لعبة Counter-Strike: Global Offensive التي تتصدر القائمة هذه المرة، حيث إستضافت حينها أكثر من مليون لاعب في نفس الوقت بمفردها، وكذلك كل من لعبة Dota 2 والباتل رويال PUBG تجاوزا حاجز المليون لاعب متزامن في نفس الوقت لكل منهما، ولكن ماذا عن لعبة Cyberpunk 2077؟

إنخفض اللاعبين النشيطين في اللعبة، حيث وصل أقصى عدد للاعبين متزامنين الى 200000، وهذا الإنخفاض كان متوقعاً بسبب الإنطلاقة الغير موفقة للعبة، وأخيراً تأتي كل من لعبة Grand Theft Auto V و Rainbow Six Siege كذلك ضمن الألعاب العشرة الأكثر نشاطاً وتزامناً في نفس الوقت على منصة Steam.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button