علامة بلاي ستيشن في “تراجع خطير” داخل عقر دارها اليابان بعد اطلاق بلاي ستيشن 5..

حسب دراسة من شركات مختصة لاحصائيات علامة بلاي ستيشن في اليابان فقد سجلت العلامة انحدار كبير وواضح هناك خاصة بعد اطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 الذي سجل اقل مبيعات من بين اجهزة بلايستيشن السابقة هناك.

حسب بيانات المبيعات في السوق الياباني والتي جمعت عبر مجلة فاميتسو اليابانية ونشرت عبر موقع  GamesIndustry.biz الفرع الياباني قال فيه المحلل هيديكي ياسودا إن بلاي ستيشن 5 باعت حوالي 240 ألف وحدة في اليابان في الأسابيع الستة الأولى من اطلاقه في الاسواق هناك وهذا الرقم هو الاقل من بين مبيعات اجهزة بلاي ستيشن السابقة باستثناء جهاز PSP.

في التصريحات التي تمت ترجمتها وإعادة نشرها على موقع ResetEra ادعى ياسودا أن الأرقام أظهرت أن “سوني لا تأخذ اليابان على محمل الجد” وأن علامة بلاي ستيشن التجارية “في تراجع حاسم” في موطن الشركة مضيفا ان في حال بقيت مبيعات الجهاز الجديد في الاسواق المحلية بهذا المعدل فسوف تنتهي مبيعات الجهاز لتكون اقل من نصف مبيعات جهاز بلاي ستيشن 4 واضاف قائلا:

بناءً على الرسم البياني هذا، هل يمكن للمرء أن يشعر حقًا أن سوني لديها خطط للنجاح في السوق اليابانية؟ معهد إيس للبحوث الاقتصادية لا يمكنه رؤية ذلك الى الان.

رغم ان ياسودا يرى ان مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 المنخفضة تأتي بسبب قلة كمية الانتاج بسبب المشاكل اللوجوستية التي تواجهها سوني الا ان هذه الارقام ايضا مثيرة للقلق ايضا واضاف قائلا انه بالنظر إلى الوضع الحالي حيث فشلت سوني في شحن ما يكفي من اجهزة بلاي ستيشن 5 إلى اليابان لموسم التسوق في نهاية العام بسبب الاوضاع الراهنة إلا أن هذا لا يمنع ان نشعر بقلق عميق بشأن مستقبل سوق علامة بلاي ستيشن في اليابان.

هذه ليست المرة الاولى التي تتهم فيها سوني بالتركيز على السوق الغربي ووضع السوق الياباني في المرتبة الاخيرة ضمن اولويات التسويق لمنصاتها كان اخرها عندما تم الترويج لجهاز بلاي ستيشن 5 باستخدام المعاير الغربية ووضعها كؤسس للتسويق والترويج وقد تعرضت الشركة حينها لانتقادات حادة الا انها انكرت حينها تهميش السوق الياباني.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار