تعديل GTA V هذا يجعل من رسوماتها أقوى حتى من ألعاب الجيل الجديد..

جميعنا على علم تام بأن لعبة GTA V قد مضى على إصدارها حتى الآن ما يقارب 8 سنوات، و التي لن أتردد بأن أطلق عليها لقب Immortal عالم ألعاب الفيديو بكل صراحة، حيث عاصرت هذه اللعبة 3 أجيال من أجهزة الكونسول، وهذا لم يحدث مع أي لعبة في تاريخ ألعاب الفيديو، وهي فعلياً أًصبحت “البقرة الحلوب” لشركة روكستار، ومبيعاتها تخطت حاجز 130 مليون نسخة على مستوى العالم، وعلى جميع الأجهزة التي صدرت عليها.

بعض المصممين المتخصصين في التعديلات الخاصة بالألعاب ومحبي اللعبة على رأسهم  المبدع “جمال رشيد” لم يضيع وقته من أجل أن تقوم روكستار بإصدار جزء السادس من اللعبة، حيث قام هو والعديد من المصممين بعمل “مودات” تحدثنا عن بعضها سابقاً، والتي أعطت للعبة أجواء مختلفة، وأضافت تحسينات ملحوظة سواء على مستوى الرسومات والألوان وغيرها من الأمور التي تستحق التجربة.

من ضمن تلك التعديلات هو تعديل NaturalVision للعبة GTA V هو من تطوير فريق Razed وتوفر لأول مرة بنسخة أولية وهو  ليس مجاني والذي قام بتحسين الرسومات وجعلها مبهرة ومحسنة وتعمل بدقة وضوح 4K بالإضافة إلى تحسينات على نظام الإضاءة والإنعكاسات الضوئية على المباني والأجسام، والمياه وجعل الأضواء أكثر واقعية خاصة في وقت الليل، بالإضافة إلى إضافة وتعديل أضواء شوارع جديدة وتغير ببعض الأمكان وجعل عوادم السيارات أكثر دينايماكية، وأمطار واقعية وغيرها الكثير..

مود آخر أبهر المتابعين على قناة Vucko عبر اليوتيوب بإستعراض نسخة GTA V تعمل على مود بنسخة جديدة يحمل إسم  Evolved Graphic Mod والذي أكد فيها المصمم بأنه لم يقم بعمل أي تعديل على ألوان الفيديو، واستعرض اللعبة وهي تعمل بعلى أقصى الأعدادات الرسومية، ومع تفعيل مود Evolved Graphic Mod فقدت اللعبة مايقارب 20 إطاراً/ث بسبب ضغط الرسومات الزائد مقارنة بالنسخة الأصلية.

والآن شاهد بنفسك العرض وأنصحك بشدة بمشاهدة العرض على دقة 1440 بيكسل، والإنتظار لبضع دقائق حتى تصبح الصورة  كاملة لديك حول الفرق بين النسخة العادية والنسخة المعدلة.

من خلال الفيديو شاهدنا مدى الإصلاح البصري في رسومات المباني والطرقات وغيرها، بالإصافة الى تحسين فلتر الألوان الذي جعلها تبدو أقرب الى الواقعية، وأأكد لكم بان هذه التعديلات تحتاج الى سنوات من العمل من أجل الوصول الى هذه المرحلة وإحداث تغيير جذري في لعبة تعدى عمرها 8 سنوات, لكن السؤال الذي دائما يطرح نفسه كيف ستبدوا نسخة الجيل الجديد التي تعمل عليها روكستار الان لاطلاقها في وقت لاحق من هذا العام وهل ستحاكي جودة هذه المودات الرائعة؟!

مارأيكم في المقارنة بين النسختين ؟ شاركونا آرائكم

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار